التقدم والاشتراكية: حكومة أخنوش تولي ظهرها للمغاربة وتدعم اللوبيات - الجريدة 24

التقدم والاشتراكية: حكومة أخنوش تولي ظهرها للمغاربة وتدعم اللوبيات

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

09 مارس 2023 - 09:30
الخط :

قال حزب التقدم والاشتراكية إن "عدم تحمل الحكومة لمسؤوليتها في الحد من غلاء الأسعار أمرٌ خطير يُــــهدد السلم الاجتماعي".
وحذر المكتب السياسي للحزب المذكور، من استمرار هذا الغلاء، ونحن على بُعد أسبوعين من حلول شهر رمضان.
وأعرب المكتبُ السياسي عن "قلقه الشديد إزاء استمرار الغلاء الفاحش لأسعار المواد الاستهلاكية والغذائية، مع ما يترتب عن ذلك من تَعَمُّقٍ للأزمة الاجتماعية، ومن تدهورٍ مُقلق للقدرة الشرائية للمغاربة، ولا سيما بالنسبة للفئات المستضعفة".
واعتبرت قيادة حزب"الكتاب"، أنَّ "وقوفَ الحكومة موقف المتفرج على هذه الأوضاع المتردية هو أمرٌ خطير وغير مقبول، بالنظر إلى ما يمثله ذلك من تهديدٍ جِدّي للسلم الاجتماعي".
وطالب التقدم والاشتراكية حكومةَ عزيز أخنوش بتحمل مسؤوليتها، عبر "اتخاذ إجراءاتٍ ذات أثر إيجابي وملموس على المعيش اليومي للمواطنات والمواطنين، وعدم الاكتفاء بإطلاق التصريحات الجوفاء التي يُكَذِّبُها الواقع".
ونبه المصدر إلى أن "تعنُّت الحكومة ورفضها الممنهج لاستخدام الهوامش والإمكانيات المتاحة أمامها، إما جبائيا وجمركيا، أو من خلال تقليص التأثير السلبي للوسطاء، أو عبر تقديم الدعم المباشر للأسر الفقيرة، هو تأكيدٌ لتموقع هذه الحكومة في صفِّ اللوبيات المستفيدة من هذا الوضع على حساب جيوب المغاربة الذين تُركوا وحدهم في مواجهة نيران الأسعار الملتهبة".

آخر الأخبار