قاضي التحقيق بمكناس يستمع إلى 26 شاهدا في ملف مقتل شخصين بالحاج قدور - الجريدة 24

قاضي التحقيق بمكناس يستمع إلى 26 شاهدا في ملف مقتل شخصين بالحاج قدور

الكاتب : الجريدة24

23 يناير 2019 - 08:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

يواصل قاضي التحقيق باستئنافية مكناس، صباح غد (الخميس) أخذ تصريحات شهود جريمة القتل المزدوجة التي راح ضحيتها شخصان بدوار إزروفن ناحية الحاج قدور بجماعة سيدي سليمان مول الكيفان بضاحية مكناس، بسبب نزاعات مستفحلة يرجح أن تكون لها علاقة بتجارة المخدرات.

وشرع القاضي المكلف بالتحقيق في الملف، منذ أمس (الثلاثاء)، في الاستماع إلى 26 شاهدا استدعوا للمثول أمامه للإداء بإفاداتهم بخصوص طبيعة النزاع بين العائلتين المتناحرتين، وأسباب ذلك، ومما كانوا حضروا أطوار الهجوم على مسكن الضحايا وإضرام النار فيه وقتلهما وإصابة آخرين.

ويحقق مع 9 متهمين لأجل تهم ثقيسلة تخص "تكوين عصابة إجرامية والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد وإضرام النار عمدا في مسكن مأهول مملوك للغير والضرب والجرح العمديين بواسطة السلاح الأبيض ومحاولة القتل العمد والاختطاف والاحتجاز واستعمال ناقلة ذات محرك".

وشرع الإثنين في الاستماع تفصيليا إلى المتهمين وأخذ أقوال الشهود وبينهم أفراد من العائلتين المتنازعتين، بشكل تطور إلى جريمة بشعة بعدما هجم مجموعة من الأشخاص منتصف دجنبر الماضي على مسكن الضحية بالدوار، قبل أن يضرموا في أجزائه ما كاد يتسبب في كارثة إنسانية.

وتوفي أول الضحيتين في الحين متأثرا بجروح بالغة أصيب بها، فيما نقل آخر من مكان الاعتداء عليه إلى مكناس حيث وجدت جثته على بعد أمتار قليلة من مستشفى، قبل فتح تحقيق أفضى لتشخيص هويته ومعرفة الأسباب الحقيقية التي أدت إلى وفاته بعد تصفيته من طرف العائلة الثانية.

آخر الأخبار