الدكالي وعمورة يطويان صفحة الخلاف - الجريدة 24

الدكالي وعمورة يطويان صفحة الخلاف

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الثلاثاء 03 سبتمبر 2019 | 14:30
الخط :

أنهى وزير الصحة، أنس الدكالي، والصحفي محمد عمورة، الخلاف الذي احتد بينهما على خلفية التفاعلات التي أعقبت بث الإذاعة الوطنية لحلقة برنامج ” حضي راسك ” التي خصصت لموضوع الخيانة الطبية.

وتم طي صفحة الخلاف بين الطرفين في لقاء جرى اليوم بالرباط، بمبادرة من أنس الدكالي حضره كل من الصحفي محمد عمورة ونقيب الصحفيين عبد الله البقالي.

في هذا الاجتماع، اعتبر الدكالي أن سوء تقدير كبير طبع تدبير ملف الخلاف بين الدكالي والصحافي عمور. ولفت الوزير إلى أنه شخصيا واجه ما أذيع على إثير الاذاعة حرصا منه على عدم اهتزاز ثقة المواطنين في الطبيب وفي الطب الذي هو ليس فقط مهنة بل علم وممارسة مؤطرة بضوابط واخلاقيات.
ولم ينف الدكالي أن منظومة الصحة كغيرها من قطاعات أخرى تعرف العديد من الاختلالات تحرص الوزارة على معالجتها بإصرار خاصة عبر المجهود التي تقوم به مفتشية الوزارة على الصعيدين المركزي والجهوي.

وعبر الدكالي عن تراجعه عن قرار الإحالة على الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري بخصوص مضمون النقاش الذي أثارته الاذاعة المعنية. وأوضح أن مسألة الإحالة على الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري أصبحت متجاوزة خاصة بعد إنعقاد هذا اللقاء الذي يأتي ليكرس طبيعة العلاقة الجدية والمسؤولة التي يحرص عليها ايما حرص، حسب قوله.

بدوره، شدد الصحافي عمورة، على أن ما قام به ببرنامجه كان بسبب أن هناك فاسدين يحتمون بالسمعة الطيبة للأطباء الشرفاء، ولذلك دوره أن يعمل على فضحهم.

loading...

آخر الأخبار