مطالب بنشر افتحاص التدبير الإداري والمالي للجامعات الرياضية - الجريدة 24

مطالب بنشر افتحاص التدبير الإداري والمالي للجامعات الرياضية

الكاتب : الجريدة24

26 يناير 2019 - 06:00
الخط :

طالبت الهيئة الوطنية لحماية المالية العام بالمغرب  بنشر نتائج افتحاص التدبير الإداري والمالي للجامعات الرياضية  وتعميمه فضلا  عن ربط المسؤولية بالمحاسبة.

 وسجلت الهيئة الحقوقية في بلاغ لها توصلت"الجريدة24"  بنسخة منه، "تغييب  الجزاء القانوني باتخاذ الإجراءات القانونية الزجرية ضد المسيرين الجامعيين المسؤولين عن الإختلالات والخروقات القانونية السافرة خاصة في الشق المالي".

ودعت الهيئة  المذكورة الى "إحالة نتائج افتحاص الجامعات الرياضية التي لم تحصل على التصديق على محكمة الجرائم المالية، وذلك تفعيلا لربط المسؤولية بالمحاسبة لأن الأمر يتعلق بأموال عمومية، بالاضافة إلى  تفعيل تطبيق للقانون المعمول به وعلى الخصوص المادة 31 من ظهير التربية البدنية القانون رقم 30-09".

الهيئة الوطنية لحماية المال العام بالمغرب أعلنت   في بيانها "ارتياحها" من" افتحاص التدبير المالي لـ25 جامعة رياضية".

وسجلت الهيئة  المذكورة  "ذهولها "  من ترأس موظفين سامين بوزارة الشباب والرياضية لجامعات رياضية، معتبرة أن ذلك "يشكل حالة تنافي صارخ"، مستغربة من "تقاضي موظفي وزارة الشباب والرياضة منحا سخية يحصلون عليها لتتحول داخل الجامعات الرياضية لأجور وتعويضات مالية ومصاريف منفوخة غير قانونية تؤدى من المنح التي تخصصها الوزارة للجامعات الرياضية بواسطة المداخيل الصافية للصندوق الوطني للتنمية الرياضية (المال العام)".

وأشارت  في البيان ذاته الى  "خرق وزارة الشباب والرياضة للقانون لأنها تتعاقد مع الجامعات الرياضية دون توفرها على التأهيل المنصوص عليه في المادة 25 من ظهير التربية البدنية والرياضة القانون رقم 30-09"،  وفق تعبيرها.

آخر الأخبار