مدير الأوبئة: ارتداء الكمامات يزيد من عرقلة انتقال الفيروس – الجريدة 24

مدير الأوبئة: ارتداء الكمامات يزيد من عرقلة انتقال الفيروس

الكاتب : انس شريد

08 أبريل 2020 - 08:15
الخط :

دعا محمد اليوبي، مدير مديرية الأوبئة في وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، جميع المغاربة إلى احترام إجراءات ارتداء الكمامات بكونها تزيد من عرقلة انتقال الفيروس والحد من انتشاره.

وقال اليوبي في ندوة صحفية، أنه يجب تكثيف إجراءات السلامة الصحية، خصوصا داخل البيوت، من أجل احتواء الوباء في حالة تسربه إلى المنازل.

وأكد مدير الأوبئة، أنه من بين ما يقارب 8 آلاف مخالط للمصابين بكورونا، تم إلى حدود اليوم اكتشاف 445 حالة مؤكدة في إطار التتبع الصحي للمخالطين.

ووفق ماكشف عنه ذات المتحدث، فقد تم تسجيل 91 إصابة جديدة في ظرف 24 ساعة الماضية ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 1275 حالة مؤكدة.

وحسب المعطيات الرسمية الصادرة عن وزارة الصحة، تتصدر جهة الدار البيضاء سطات عدد الإصابات بـ  384 حالة تليها جهة مراكش آسفي بـ  228 حالة مؤكدة، ثم تأتي جهة الرباط سلا القنيطرة في المرتبة الثالثة من حيث عدد الإصابات بـ 201 حالة.

وتتوزع باقي الحالات على جهة فاس مكناس بـ 161 حالة، ثم جهة طنجة تطوان الحسيمة بـ 100 حالة، وجهة الشرق بـ 73 حالة، وجهة درعة تافيلالت ب61 حالة، وجهة بني ملال خنيفرة بـ 40 حالة وجهة سوس ماسة بـ 20 حالة، وجهة العيون الساقية الحمراء بـ 4 حالات و جهة الداخلة واد الذهب حالتين وجهة كلميم واد نون بحالة واحدة.

آخر الأخبار