مواطنون يعانون من الفواتير ومكتب الماء والكهرباء ينتشي ب”الإيزو” – الجريدة 24

مواطنون يعانون من الفواتير ومكتب الماء والكهرباء ينتشي ب"الإيزو"

الكاتب : سكينة الصادقي

01 يوليو 2020 - 10:20
الخط :

في الوقت الذي يعاني فيه المواطنون من الإرتفاع الصاروخي لفواتير الماء والكهرباء ويطالبون باسترجاع أموالهم، ينتشي المكتب الوطني للكهرباء والماء بحصوله على شهادة "الجودة" الإيزو، بعد أن اجتاز بنجاح نظام إدارة الجودة (SMQ) "للمنظومة الكهربائية" التابعة للمكتب في الفترة الممتدة ما بين 17 و 19 يونيو 2020، مهمة افتحاص عملياته الإدارية والإنتاجية وكذا تلك المتعلقة بأنشطة الدعم.

وعلى إثر هذه المهمة التي تم انجازها من طرف مؤسسة ذات شهرة دولية، لم يتم تسجيل أية مخالفة للمعايير المعتمدة حيث حصل نظام الجودة للمنظومة الكهربائية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب على تجديد شهادة ايزو 9001 نسخة 2015.

وبحسب بلاغ للمكتب، تعد هذه المنظومة هي المديرية المسؤولة عن "إدارة النظام الكهربائي " بصفته مركزا وطنيا استراتيجيا ذو حساسية قصوى والذي يشرف على تسيير النظام الكهربائي الوطني بأكمله بالإضافة إلى التحكم في جميع التبادلات الكهربائية بين مراكز إنتاج الطاقة ومراكز التوزيع للزبناء. كما يسير هذا المركز التبادلات الكهربائية الدولية من خلال خطوط الربط مع الدول المجاورة.

واعتبر المكتب هذا النجاح الذي يتزامن مع الظرفية الصعبة المرتبطة بجائحة كوفيد 19 مكافأة للجهود التي يبذلها لضمان استمرارية نظام الجودة وشهادة على قدرته العالية على ضمان تأمين التزويد بالكهرباء تماشيا مع التوجهات الاستراتيجية للمكتب.

يذكر أن المنظومة الكهربائية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حصلت على شهادات الجودة وفقا للمعايير الدولية ايزو 9001 على التوالي في سنة 2005 و2008 و2013 و2018.

آخر الأخبار