بؤرة عائلية تواصل تفريخ كورونا في أحد أحياء البيضاء – الجريدة 24

بؤرة عائلية تواصل تفريخ كورونا في أحد أحياء البيضاء

الكاتب : انس شريد

12 يوليو 2020 - 11:00
الخط :

أكدت نتائج التحاليل المخبرية، اليوم الأحد، عن إصابة 4 حالات جديدة في صفوف مخالطي بؤرة عائلية بمنطقة الألفة بالدار البيضاء.

وحسب المعلومات المتوفرة لجريدة 24، فإن الحالات الجديدة متفرقة بكل من أحياء الوفاق ورياض الألفة، أصيبوا بالعدوى نتيجة مخالطتهم أحد أفراد البؤرة العائلية، التي سجلت مساء أمس السبت، ويتعلق والأمر برجل متقاعد أحس بالعياء في الأونة الأخيرة، لتتأكد إصابته في ما بعد بالفيروس بعد إجرائه التحاليل المخبرية، ليتم إخضاعه للحجر الصحي رفقة عائلته والمخالطين له.

وأضاف ذات المصدر، أن الحصيلة الإجمالية للبؤرة العائلية ارتفعت إلى 9 حالات، حيث تم إخضاع المصابين الجدد للحجر الصحي، بالمستشفى محمد الخامس مؤقتا، قبل نقلهم إلى المستشفى العسكري ببنسليمان، لخضوعهم للعلاجات الضرورية، وفق البروتوكول الصحي المعمول به على الصعيد الوطني.

وأكد المصدر ذاته، أن اللجان الطبية تعمل جاهدة بتنسيق مع السلطات المحلية، على تحديد لوائح المخالطين، قصد إخضاعهم  للتحاليل المخبرية والحجر المنزلي في إنتظار النتائج، مع العمل على التوعية والتحسيس والتعقيم في خطوة وقائية، للحد من انتشار عدوى "كوفيد 19" في المنطقة.

تجدر الإشارة، على أن حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت لحدود اللحظة إلى 15745 حالة، بعد تسجيل 203 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 218 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 12238، فيما تم تسجيل 5 حالات وفاة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 245 حالة.

آخر الأخبار