دراسة: الكركم أفضل علاج لمن يعانون من التهاب المعدة و الأمعاء – الجريدة 24

دراسة: الكركم أفضل علاج لمن يعانون من التهاب المعدة و الأمعاء

الكاتب : وكالات

20 يوليو 2020 - 09:30
الخط :

وجدت دراسة حديثة أن مركبا طبيعيا يسمى "الكركمين" موجودا في الكركم " سكين جبير"يمكن أن يمنع فيروس التهاب المعدة والأمعاء- وهو الفيروس التاجي لمجموعة ألفا- من إصابة الخلايا.

وأوضحت الدراسة -التي ن شرت في دورية علم الفيروسات العامة- أن الكركمين يؤثر على فيروس التهاب المعدة والأمعاء بعدد من الطرق، عن طريق قتل الفيروس مباشرة قبل أن يتمكن من إصابة الخلية، وعن طريق الدمج مع الغلاف الفيروسي "لتعطيل" الفيروس، وبتغيير عملية التمثيل الغذائي للخلايا لمنع دخول الفيروس.

وقال الدكتور ليلان زيه الأستاذ في "معهد ووهان للهندسة الحيوية" في الصين: "لقد ثبت أن مركب الكركمين يمنع تكاثر بعض أنواع الفيروسات، بما في ذلك فيروس حمى الضنك، والتهاب الكبد /ب/، وفيروس زيكا، كما و جد أن المركب يحتوي أيض ا على عدد من التأثيرات البيولوجية المهمة , بما في ذلك الأنشطة المضادة للورم، والمضادة للالتهابات، والمضادة للبكتيريا".

ووفق ا للباحثين، فقد تم اختيار مركب الكركمين في هذه الدراسة بسبب الاثار الجانبية المنخفضة. ويأمل الباحثون في مواصلة أبحاثهم في جسم حي، باستخدام نموذج حيواني لتقييم إذا ما كانت الخصائص المثبطة للكركمين يمكن رؤيتها في نظام أكثر تعقيد ا

آخر الأخبار