استينافية أكادير تؤيد حبس رضا طاوجني لمدة شهرين – الجريدة 24

استينافية أكادير تؤيد حبس رضا طاوجني لمدة شهرين

الكاتب : الجريدة24

28 يوليو 2020 - 12:30
الخط :

أمينة المستاري

أيدت استئنافية أكادير، صباح اليوم الثلاثاء، الحكم الابتدائي الصادر في حق الفاعل الجمعوي محمد رضا طاوجني والقاضي بالحبس النافذ شهرين، وغرامة مالية قدرها قدرها 5000 درهم بعد متابعته بتهمة تزوير لوحة ترقيم عربة في ملكيته.

وكانت المحكمة الابتدائية قد قضت بإسقاط الدعوى العمومية المتعلقة بحيازة بضاعة خاضعة للرسوم غير مبررة ومبنية على مستندات غير صحيحة وغير مطابقة وغير تامة، بعد تنازل إدارة الجمارك عن مطالبها، فيما تمت مؤاخذته في الباقي (انعدام التأمين) وقضت بغرامة 1200 درهم، و4800 درهم لفائدة صندوق ضمان حوادث السير. كما تم تغريمه بغرامة 3000 درهم بتهمة قيادة مركبة برخصة لا تتناسب و صنفها، وغرامة أخرى قدرها 5000 درهم تتعلق بعدم التوفر على شهادة التسجيل، وإتلاف لوحة الترقيم المحجوزة طبقا للقانون.

طاوجني شكل مصدر قلق للمسؤولين المحليين بسبب فيديوهات يقوم بنشرها ويتطرق فيها لمجموعة من المشاكل، مما أثار امتعاضهم ودفع بعضهم لرفع دعاوى وكان آخرهم والي الجهة، كما سبق لطاوجني أن توبع بتهمة انتحال صفة صحفي وخرق حالة الطوارئ الصحية، حيث اعتقل في ماي المنصرم من طرف عناصر الدرك الملكي بتامرى شمال أكادير بمنطقة “برج الضو” بتامري بسبب محاولته تصوير أحد السدود بالمنطقة .

آخر الأخبار