أولياء التلاميذ يجرون مؤسسة خصوصية للقضاء بعد رفض تسليمهم شواهد البكالوريا – الجريدة 24

أولياء التلاميذ يجرون مؤسسة خصوصية للقضاء بعد رفض تسليمهم شواهد البكالوريا

الكاتب : انس شريد

01 أغسطس 2020 - 08:30
الخط :

قام عدد من أولياء التلاميذ، منذ الأسبوع الماضي، برفع دعوى قضائية، ضد مؤسسة خصوصية تتواجد بمنطقة عين السبع بالدار البيضاء، بعد رفض تسليمهم شواهد البكالوريا الخاصة بأبنائهم، بحجة عدم أداء الواجبات الشهرية.

وأكد أحد أولياء التلاميذ في تصريح للجريدة 24، فإنه قد تم الإستعانة بالمفوضين القضائيين من أجل توجيه إنذارات للمؤسسات الخصوصية، لتسليمهم الملفات الكاملة للتلاميذ الناجحين في امتحانات لباكالوريا، قبل طرق باب القضاء، بعد أن صدرت في وقت سابق أوامر استعجالية ألزمت مؤسسات للتعليم الخاص بالافراج عن وثائق التلاميذ.

وأضاف ذات المتحدث، أنه بعدما رفض مدير المؤسسة بفتح باب الحوار رغم الإنذارات الموجهة من طرف مفوضيين قضائيين، تم رفع دعوى قضائية.

وأضاف المتحدث ذاته، أن إدارة المؤسسة أصبحت تهددهم بعدم تسليم شواهد البكالوريا، أو شهادة المغادرة في حالة رفض تأدية جميع واجبات التمدرس.

وأوضح المصدر ذاته، أن عدد من أولياء التلاميد يرفضون بأداء واجبات المدرسية المقدرة ب 2000 درهم في شهر، مشيرا إلى أن الوضعية الحالية التي تعيشها البلاد، تصعب مهمتهم.

وكانت جمعيات آباء وأولياء التلاميذ، قد طالبت في وقت سابق بالإعفاء من أداء واجبات التمدرس الشهرية، أو على الأقل اعتماد تسهيلات في الأداء، خاصة لفائدة الأسر التي تراجعت مداخيلها، نتيجة تباطؤ عدد من الأنشطة الاقتصادية أو توقفها تماما بسبب تفشي فيروس كورونا داخل البلاد.

آخر الأخبار