فنانون يحاربون البطالة بـ”ببيع” تصريحاتهم للإعلام – الجريدة 24

فنانون يحاربون البطالة بـ"ببيع" تصريحاتهم للإعلام

الكاتب : شيماء الساعيد

13 أغسطس 2020 - 02:30
الخط :

يبدو أن البطالة التي يشتكي منها عدد من الفنانين المغاربة، دفعت بالبعض منهم إلى "بيع" تصريحاتهم الإعلامية وتحديد سعرها حسب الموضوع الذي سيتم مناقشته أو تسليط الضوء عليه.

من بين الفنانين الذين يشترطون مقابلا ماديا على تصريحاتهم نجد الممثل عبد القادر مطاع، الذي غاب عن الساحة الفنية بسبب قلة العروض، فرض على كل من يرغب في محاورته أو الحديث معه سعرا يحدده حسب طبيعة الموضوع.

مطاع الذي جسد بطولة مجموعة من الأعمال التلفزيونية والسينمائية، دفعت به البطالة وقلة العروض الفنية، إلى المتاجرة في كلامه ومواقفه سواء تعلق الأمر بحديث هاتفي أو مقابلة مصورة.

من جهتها تسير المغنية المثيرة للجدل إلهام العرباوي الشهيرة بلقب "بنت الستاتي"، على خطى مطاع، حيث حددت هي الأخرى أجرا بقيمة 2000 درهم، مقابل إجراءها حوارا مصوا ، مبررة خطوتها بكون الفيديوهات التي تظهر فيها تمكن القنوات على اليوتيوب من جني أرباحا مادية مهمة.

الجدير بالذكر أن الركود الذي تعيشها الساحة الفنية خلال السنوات الأخيرة، دفع بالعديد من الفنانين إلى البحث عن مصدر رزقهم من اليوتيوبـ، عن طريق إطلاق قنوات خاصة بهم يعرضون من خلالهم أعمالهم الفنية وتفاصيل حياتهم اليومية.

 

آخر الأخبار