رغم منعهم من دخول الملعب هكذا إحتفل أعضاء المكتب المسير للرجاء أمام دونور – الجريدة 24

رغم منعهم من دخول الملعب هكذا إحتفل أعضاء المكتب المسير للرجاء أمام دونور

الكاتب : الجريدة24

12 أكتوبر 2020 - 06:00
الخط :

أحرز فريق الرجاء البيضاوي لقب البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم لموسم 2019-2020 ،للمرة ال12 في مشواره الرياضي، بعد دورة أخيرة غاية في الإثارة، توجها بفوز بميدانه على فريق الجيش الملكي (2-1)، على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

وحسمت ثنائية عبد الاله الحافظي في شباك فريق الجيش، في أمر انتزاع نادي الرجاء للقب وإنهاء الموسم في الصدارة برصيد 60 نقطة، متبوعا بغريمه التقليدي الوداد بفارق نقطة واحدة (59 نقطة)، والذي رغم تفوقه خارج ميدانه على فريق الفتح الرياضي (2-1) حل ثانيا في الترتيب العام النهائي.

وحملت الدورة الأخيرة من البطولة عدة سيناريوهات واحتمالات للفائز باللقب بين ثلاثي المقدمة الرجاء والوداد البيضاويين ونهضة بركان، الذي تمكنوا من تجاوز منافسيهم، ليظل الحسم معلقا بصافرة الحكم.

ورغم السيطرة المطلقة للعناصر الرجاوية منذ بداية اللقاء، تلقت شباك الفريق الأخضر هدفا وتحديدا ثلاث دقائق عن نهاية الشوط الأول وحمل توقيع جوزيف كونادو كيدي.

ومع انطلاق الشوط الثاني، حاول أشبال المدرب جمال السلامي إخراج ما في جعبتهم أملا في إدراك التعادل، وهو ما تأتى في الدقيقة 62 بعدما نجح الحافظي في تعديل الكفة وبالتالي إعادة التشويق والإثارة للمباراة، قبل أن يضاعف الغلة بعد تمريرة حاسمة تلقاها من محسن متولي في الأنفاس الأخيرة من اللقاء، مسجلا هدف الخلاص ومعه اللقب. وفي مباراة القمة الثانية في الدورة عاد الوداد البيضاوي من مدينة الرباط بفوز مكنه من إنهاء الموسم في مركز الوصافة إثر تفوقه على مضيفه الفتح الرياضي بهدفين لواحد ، سجلهما الإيفواري غباغبو ماغبي وزهير المترجي، فيما وقع هدف الفريق الرباطي اللاعب جوزيف كومبوس.

أما اللقاء الآخر عن الدورة ذاتها، فعرف تفوق فريق نهضة بركان، المنافس الثالث للفريقين البيضاويين، على نادي أولمبيك آسفي بهدف سجله اللاعب محسن ياجور ، وهو الفوز الذي مكن الفريق البركاني من إتمام البطولة في مركز ثالث (57 نقطة)، يخوله المشاركة في منافسات كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

من جهته، تغلب فريق مولودية وجدة خارج ميدانه على فريق حسنية أكادير بهدف وحيد كان من توقيع اللاعب نوح السعداوي، الثاني في الترتيب النهائي لهدافي البطولة. وحافظ الفريق الوجدي عقب هدا الفوز على الرتبة الخامسة برصيد 48 نقطة، فيما حل فريق حسنية أكادير ثامنا بمجموع 36 نقطة، إلى جانب سريع وادي زم ويوسفية برشيد.

وعرفت المباريات التي جرت أمس السبت برسم الدورة ذاتها، تغلب فريق المغرب التطواني على أولمبيك خريبكة ، الذي غادر القسم الأول، بهدفين لواحد ليحتل المركز السابع، في حين أرغم فريق رجاء بني ملال فريق نهضة الزمامرة على التعادل بميدانه 1-1، ثم فوز سريع وادي زم الذي تفوق على ضيفه فريق اتحاد طنجة بحصة لا تقبل الجدل (5-3).

كما حقق ،عن الدورة ذاتها، فريق يوسفية برشيد نتيجة الفوز بميدانه على فريق الدفاع الحسني الجديدي 1-0.

https://www.youtube.com/watch?v=Pil0WmjShes&t=13s

TV الجريدة