فوضى وارتباك بمطار محمد الخامس بعد تعليق الرحلات مع تونس – الجريدة 24

فوضى وارتباك بمطار محمد الخامس بعد تعليق الرحلات مع تونس

الكاتب : بازين بشرى

14 أبريل 2021 - 11:40
الخط :

أثار قرار تعليق السلطات المغربية للرحلات الجوية من وإلى تونس وذلك انطلاقا من 15 أبريل الجاري، فوضى عارمة صباح يومه الثلاثاء بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

مصادر من عين المكان أكدت أن العشرات من المواطنين الذين كانوا على موعد مع رحلات العودة إلى تونس، قصدوا المطار لمغادرة التراب الوطني إلا أن تفاجئوا بقرار التعليق الذي سيصبح ساري انطلاقا من يوم غد.

المصادر ذاتها أكدت أن حالة من الارتباك والفوضى يعرفها المرفق المذكور جراء احتجاج المسافرين على عدم الغاء مواعيد رحلاتهم وعد أخدها بعين الاعتبار، خصوصا وأنهم لم يعلموا بإلغاء رحلات اليوم إلا بعد وصولهم إلى المطار.

وكانت أخبار زائفة قد تناقلتها الجالية المغربية المقيمة بالديار الايطالية تفيد إمكانية السفر لتونس قصد قضاء شهر رمضان في المغرب كحل بديل بعد قرار تعليق الرحلات مع مجموعة من الدول في اطار التدابير الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا، ما جعل مصالح البعثة الدبلوماسية المغربية بتونس تقدم تويضحات بهذا الخصوص، تجيب فيها عن استفسارات مواطنين مغاربة وأجانب تهم إمكانية استكمال رحلاتهم القادمة من دول علقت الحكومة المغربية رحلاتها الجوية معها والمتجهة نحو المغرب من خلال العبور بتونس، بعدما أشارت إلى أن التعليق يعني تعليق رحلات حتى المسافرين القادمين من الدول والمتجهين نحو المملكة المغربية عبر دولة أخرى.

 

TV الجريدة