القصة الكاملة للقاصر الذي تداولت الصحافة الدولية صوره حارك لاسبانيا بقنينات بلاستيك – الجريدة 24

القصة الكاملة للقاصر الذي تداولت الصحافة الدولية صوره حارك لاسبانيا بقنينات بلاستيك

الكاتب : انس شريد

22 مايو 2021 - 08:30
الخط :

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي وكبرى المؤسسات الإعلامية الدولية مشاهد توثق لقاصر مغربي، يسبح بواسطة قنينات بلاستيكية ويظرف الدموع مع اقترابه لشاطئ مدينة سبتة المحتلة، إذ تعددت واختلفت التعاليق والآراء عن أن أسباب بكائه، والظروف العائلية التي جعلته يغامر بحياته بين أمواج البحر بذلك المنظر الذي يحز في النفس، والذي أثر في جميع من شاهده.

وفي هذا الصدد قالت السيدة ميلودة غولامي، أم أشرف بالتبني، في تصريح للجريدة 24، أن هذا الشاب القاصر يتيم الأبوين، وعاش معها طيلة 6 سنوات بعدما توفيت سيدة كانت تتبناه من قبل.

وأضافت ذات المتحدثة، أن أشرف غادر بيتها بدون سابق إنذار خلال شهر فبراير، حيث قامت بإخبار الشرطة والقيام بحملات تمشيطية للبحث عنه لكن بدون جدوى، إلى أن رأت الفيديو الذي يوثق محاولته الوصول إلى سبتة والدموع تذرف في عينيه.

وأكدت أم أشرف بالتبني، أنها لم تتوقع أن يقدم على الهجرة السرية، مبرزة أن أشرف البالغ من العمر 16 سنة كان يشتغل في محل لصيانة السيارات ويرغب في تحقيق مجموعة من الأحلام من بينها شراء منزل وسيارة.

ووجهت المتحدثة ذاتها، نداء لجلالة الملك والمسؤولين لمساعدة أشرف بكونه يتيم الأبوين ويعيش ظروفا صعبة، مشيرة أن ماتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أثر في جميع من شاهده، وهدفه هو تحقيق حلم الوصول إلى الضفة الأخرى، لعله يجد واقعا أفضل من حياة الفقر والمعاناة التي كان يعيشها.

TV الجريدة