حجم المواد المتلفة خلال نصف رمضان – الجريدة 24

حجم المواد المتلفة خلال نصف رمضان

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

30 أبريل 2021 - 05:30
الخط :

كشفت لجان مراقبة الأسعار جودة المواد الغذائية التي تباع خلال شهر رمضان، عن حجم المواد الفاسدة التي تم ضبها خلال النصف الأول من هذا الشهر.

وأعلنت اللجن المختلطة الإقليمية والمحلية لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية، عن رصد 1054 مخالفة خلال الخمسة عشر يوما الأولى من شهر رمضان في مجال الأسعار وجودة المواد الغذائية.

وحسب المصدر، فإنه تم خلال هاته الفترة حجز وإتلاف ما يناهز 71 طنا من المواد غير الصالحة للاستهلاك أو غير المطابقة للمعايير المعمول بها.

هذه الكميات التي تم اتلافها تتمثل في حوالي 20,21 طنا من التمور والفواكه الجافة، و10,35 طنا من البهارات، و8,6 طنا من اللحوم والأسماك ومستحضراتها، و6,5 طنا من الزيوت والزيتون، و5 أطنان من الحليب ومشتقاته، و4,3 طنا من الدقيق ومشتقاته، و4,1 طنا من المخبوزات والحلويات، و2,6 طنا من المشروبات والعصائر، و2,5 طنا من العسل والمربى، وما يفوق 3 أطنان من الفواكه والخضر والمعلبات، حسب وزارة الشؤون العامة والحكامة.

وأتلفت اللجن المختلطة الإقليمية والمحلية لمراقبة الأسعار وجودة المواد الغذائية هذا الحجم من المواد بعد مراقبة حوالي 23 ألفا و496 محلا للإنتاج وللتخزين وللبيع بالجملة بالتقسيط.

اقتصاد