وسط انتقادات حول أدائها.. العثماني يرضى عن حصيلة عمل حكومته - الجريدة 24

وسط انتقادات حول أدائها.. العثماني يرضى عن حصيلة عمل حكومته

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

09 مايو 2019 - 03:00
الخط :

عبر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، عن اقتناعه وارتباحه لأداء حكومته منذ توليه قيادتها، وذلك بعد الاجتماع الذي عقدته اللجنة بين الوزارية لتتبع وتيسير تنزيل البرنامج الحكومي، أمس الأربعاء.

الاجتماع الثاني للجنة المذكورة التي ترأسها العثماني شخصيا، أمس، سجل فيها رئيس الحكومة بعد الانتهاء من عرض كل الانجازات التي حققتها الحكومة بمناسبة مرور نصف ولايتها، ارتياحه "لتحقيق العديد من المنجزات وتكريس مجموعة من أهداف البرنامج الحكومي على المستوى الحقوقي والاجتماعي والاقتصادي وعلى مستوى الحكامة، علاوة على مواصلة العمل في مجموعة من الأوراش والبرامج الموجودة في طور الإنجاز".

وأشار العثماني في الاجتماع ذاته، أنه يعي تماما حجم انتظارات وتطلعات المواطنين وما يستلزم ذلك من لدن الحكومة من حزم وإرادة ومضاعفة للجهود لتلبيتها، في إشارة إلى أن هناك الكثير من الانتظارات لم يستطع تحقيقها خلال هذه المرحلة.

وخلص الاجتماع المذكور، الذي انعقد استعدادا لتقديم العثماني لحصيلة نصف الولاية الحكومية الاثنين المقبل أمام مجلسي البرلمان، (خلص) إلى اعتماد التقرير التركيبي للإنجازات المرحلية للقطاعات الحكومية ولعرض الموجز للحصيلة الحكومية بعد إدراج مقترحات القطاعات الحكومية عليهما، واعتماد منهجية لمعالجة بعض الإجراءات المتعثرة.

وتجدر الإشارة إلى أن اللجنة بين الوزارية لتتبع وتيسير تنزيل البرنامج الحكومي، التي تتألف من كافة أعضاء الحكومة، قد تم إحداثها بمقتضى منشور لرئيس الحكومة في شهر غشت 2017، وعهد إليها على الخصوص باعتماد المخطط التنفيذي للبرنامج الحكومي ومتابعة حسن تنفيذه، وإيجاد الحلول المناسبة لتدارك أي بطء أو تأخر في الإنجاز وتبني المقترحات والحلول المناسبة لتيسير تنفيذ البرنامج الحكومي والرفع من أداء العمل الحكومي. كما تم إحداث فريق عمل لدى رئيس الحكومة لإعداد أشغال اللجنة وتتبع تحقيق أهدافها.

 

سياسة