المالكي يقترح "اليوم العالمي" لمناهضة التخويف من الاسلاموفوبيا - الجريدة 24

المالكي يقترح “اليوم العالمي” لمناهضة التخويف من الاسلاموفوبيا

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

الأربعاء 17 يوليو 2019 | 13:00
الخط :

دعا رئيس مجلس النواب المغربي، الحبيب المالكي، الذي يشغل في نفس الوقت مهمة رئيس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إلى اعتماد يوم عالمي لمناهضة التخويف من الاسلاموفوبيا.

وقدم المالكي هذا المقترح في كلمة ألقاها في افتتاح أشغال الاجتماع الاستثنائي الثالث للجنة التنفيذية للاتحاد، المنعقدة اليوم الأربعاء 17 يوليوز الجاري بالعاصمة المغربية الرباط.

واقترح الملكي على أشغال الاجتماع الاستثنائي الثالث للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، على “أن يعمل هذا الاتحاد مع منظمة الأمم المتحدة من أجل تحديد واعتماد يوم عالمي سنوي لمناهضة التخويف من الإسلام والمسلمين، أو ما يسمى بالاسلاموفبيا، والتعصب، ومن أجل التسامح وحوار الحضارات من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وقال الملكي إنه “يتعين علينا في هذا الصدد تعبئةُ الجهودِ الدبلوماسية لِبُلْدانِنَا، وإشراكُ المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) ومنظمة اليونسكو، في هذا المسعى، والتقدم باقتراح باسم المجموعة الإسلامية في الأمم المتحدة في هذا الاتجاه وتعبئة حلفائنا وأصدقائنا والقوى المحبة للعدل والسلم والتسامح لتحقيق هذا الهدف”.

وأضاف رئيس مجلس النواب المغربي ورئيس اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي “نتطلعُ إلى أن يكونَ هذا اليومُ مناسبةً دوليةً للدعوة إلى التسامح والتعايش والتعريف باعتدال الدين الإسلامي ورفضِ الخطابات التي تُلْصَقُ بالإسلام والمسلمين، والتي تَتَّخِذُ إيديولوجية الترهيب والتخويف من الإسلام، عقيدةً لها، والتصدي للتطرف والتعصب”.

loading...

سياسة