بعد سوء خدمات الـ ONCF بعين المكان.. زبناء يشتكون من خدماته الالكترونية

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

28 فبراير 2019 - 08:30
الخط :

يعاني زبناء المكتب الوطني للسكك الحديدية oncf من سوء الخدمات الالكترونية التي يقدمها المكتب، والتي تنضاف إلى الخدمات السيئة التي يقدمها المكتب في عين المكان، سواء داخل المحطات او على متن القطار.

ويحكي، محمد عبد الوهاب رفيقي، الذي يلقب بالسلفي السابق، والذي يعتبر أحد زبناء المكتب الوطني للسكك الحديدية، أن المسؤولين في المكتب المذكور لم ينتبهوا بعد إلى ما سماها “الكوارث”، التي تحدث في الموقع الالكتروني لـ ONCF، منذ سنوات طويلة ولم يتم إصلاحها بعد، مما تتعب الزبناء بشكل كبير.

وأوضح المتحدث ذاته، في تدوينة على الفيسبوك، بحكم انه يتعامل مع الموقع الالكتروني المذكور بكثرة لاقتناء تذاكر القطار، أن هذا موقع ONCF خدماته غير مفعلة باستمرار. وقال “الموقع نهار خدام نهار مخدامش كما دابا نيا نتا وزهرك”.

وتابع أن “الموقع داير التسجيل بالايميل باش متبقاش كل مرة تدخل معلوماتك وهو شيء جميل، لكن دائما أنا الان ثلاث سنوات تيقول ليك المعطيات خاطئة، وتنعاود نبدل الرقم السري وندخلو دك الساعة ويقول ليك تاني خاطيء...”.

ولفت المصدر ذاته أن موقع الـ ONCF، “تيعطيك صفحة تدخل فيها اسم مدينة الذهاب والوصول والدرجة و...، تيطلعو ليك رحلات اليوم، تتختار الرحلة ديالك، تيدخلك لصفحة أخرى تيعاود يطلب منك نفس المعلومات ويبحث من جديد عن الرحلة، وشنو فايدة الصفحة الأولى، ولاش هاد العذاب كلو؟”، وفق تعبير رفيقي.

وأشار إلى أنه عندما تنهي جميع خطوات اقتناء التذكرة يتأخر المكتب في ارسال رسالة تأكيد اقتناء التذكرة كثيرا، مما يخلق مشاكل للزبناء عند المراقبة من قبل مراقبي المكتب الوطني للسكك الحديدية.

ونبه ذات المصدر إلى أنه “احيانا نتا محتاج تدخل بسرعة وتوري التذكرة للمراقب لي عند الباب، وممكن يمشي عليك القطار وباقي الايميل مجاش..”.

وأفاد  فيقي أنه “اليوم مجانيش الإيميل نهائيا ولولا مرونة المراقب وتفهمه خصوصا بعدما شاف sms لي جاني من البنك بإجراء العملية كون حصلت معاهوم تاني ف شي مشكلة جديدة...”.

مجتمع