نصائح لتغدية سليمة في عيد الاضحى دون مخاطر – الجريدة 24

نصائح لتغدية سليمة في عيد الاضحى دون مخاطر

الكاتب : بازين بشرى

31 يوليو 2020 - 09:30
الخط :

تؤثر كثرة تناول اللحوم على القلب خاصة إذا كانت بها الدهون سيما مع ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم إضافة إلى التسبب في مشكلات كبيرة على مستوى الجهاز الهضمي كما على الكلى، لذا ينصح بمجموعة من الإرشادات المهمة التي يجب اتباعها في عيد الأضحى .

يفضل خبراء التغدية نزع الدهن من اللحم قبل الطهي لتقليل نسب ارتفاع الكوليستيرول بالدم، كما ينصحون بعدم الإفراط في تناول اللحم في الوجبة الواحدة، والاكتفاء بقطعتين للأصحاء، وقطعة واحدة لمرضى السكري وضغط الدم مع تقديم وجبات متكاملة، بالإضافة لاطباق السلطة.

ويستحسن تقديم بعض المشروبات خلال أيام العيد؛ لتقليل مضاعفات الإفراط في تناول اللحوم، منها الشاي الأخضر مرتين باليوم، وبعد كل وجبة بربع ساعة؛ لأنه يسهل عملية حرق الدهون، وكذلك يفضل تناول الفاكهة الطازجة بين الوجبات مع ضرورة زيادة الحركة والمشي خلال أيام العيد لحرق الدهون، وتجنب المشروبات الغازية في أيام عيد الأضحى واستبدالها بالعصائر والمشروبات الطازجة.

ينصح خبراء التغدية بتناول بعض الفواكه والأعشاب المحتوية على بعض المركبات مثل الزنجبين في الزنجبيل في والفيسيين في التين تساعد الجهاز الهضمي على هضم اللحوم .

منوعات