“الصحة” و”جامعة الكرة” يوقعان على إحداث نظام “مراقبة كورونا” – الجريدة 24

"الصحة" و"جامعة الكرة" يوقعان على إحداث نظام "مراقبة كورونا"

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

11 سبتمبر 2020 - 12:30
الخط :

اتفقت الجامعة الملكية لكرة القدم ووزارة الصحة على إحداث نظام مراقبة نشط، من أجل حماية البطولة الوطنية للعبة بكل فئاتها من فيروس كوفيد 19.
هذا النظام، الذي الذي يعتبر أحد بنود المذكرة المشتركة بين وزارة الصحة والجامعة الملكية لكرة القدم، يشارك فيه الطاقم الطبي في جميع الأندية ويتضمن فحصا سريريا يومي للكشف عن أعراض الإصابة بفيروس كوفيد-19.
وتنص المذكرة على مجموعة من التدابير الجديدة التي سيتم اعتمادها لضمان الحفاظ على سلامة وصحة أسرة كرة القدم وإتمام الموسم الرياضي في أحسن الظروف.
وتلزم المذكرة المشتركة جميع المعنيين بتنظيم المباريات بالخضوع لفحص جسدي راتب، والذي يجب أن يشمل قياس درجة الحرارة واستجواب للبحث عن الأعراض التي توحي بالمرض، ولا سيما مع الأشخاص الذين كانوا أو على اتصال بحالة مؤكدة أو محتملة.
وسيتم طبقا للاتفاق إجراء فحص منتظم عن طريق اختبار (PCR) على هؤلاء الأشخاص، بمعدل فحص كل أسبوعين، ويجب الإخطار بنتائج الفحوصات وفقا للوائح المتعلقة بالإعلان الإجباري عن الأمراض.
وجاءت المذكرة بعدما تم تسجيل الكثير من الاصابات بفيروس كورونا في صفوف لاعبي وأطر نوادي كرة القدم، بشكل عرقل السير العادي للبطولة، وأصبح يهدد حتى باتمامها في حال لم تتخذ الاحتياطات الضرورية للوقاية من هذا الفيروس.

آخر الأخبار