رئيس مجلس عمالة فاس يتلمس من الوالي إعادة فتح القاعات الرياضية والمسابح – الجريدة 24

رئيس مجلس عمالة فاس يتلمس من الوالي إعادة فتح القاعات الرياضية والمسابح

الكاتب : الجريدة24

16 سبتمبر 2020 - 10:40
الخط :

 فاس: رضا حمد الله

طرق رئيس مجلس عمالة فاس، باب سعيد الزنيبر والي الجهة، طلبا لإعادة فتح الملاعب والقاعات الرياضية والمسابح بالنفوذ الترابي للعمالة داخل المدينة وفي أولاد الطيب وعين بيضاء وسيدي حرازم، بعد إغلاقها بفعل الإجراءات الاحترازية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتقدم الرئيس الحسين العبادي، المنتمي للعدالة والتنمية، بملتمس باسم كل أعضاء مجلس العمالة، إلى الوالي زنيبر من أجل فتح تلك الفضاءات الهامة بعدما خف رقم الإصابات بالفيروس، ومراعاة للظروف التي يمر سكان العمالة جراء غياب فضاءات للترويح عن النفس.

وجاء ملتمس العبادي عقب انعقاد مجلس العمالة بمقر الولاية، للتداول في 14 نقطة مدرجة في جدول الأعمال، بعدما ارتفعت أصوات الفاسيين وأصحاب القاعات الرياضية بالمدينة طلبا لإعادة فتحها خاصة أمام الظروف التي يعيشها بعضهم جراء إغلاقها منذ بداية فرض الحجر الصحي.

تقديم العبادي ومجلسه للملتمس، جاء أيضا بعدما نظم أصحاب تلك القاعات الرياضية وقفة احتجاجية أمام الولاية للمطالبة بإعادة فتحها مراعاة لمصالحهم التي تضررت في غياب أي مبادرة رسمية لدعمهم أو تعويضهم عن الأشهر التي أغلقت خلالها وتكبدوا فيها خسائر فادحة.

وفي ظل محدودية المسابح وغالبيتها خاص، تعيش القاعات الرياضية بالخصوص واقعا استثنائيا مزريا في ظل انتشار فيروس كورونا، خاصة أن أصحابها لم يحظوا بأي دعم، رغم التزامهم بأداء رواتب وتعويضات المدربين وفواتير استهلاك الماء والكهرباء والسومة الكرائية للمحلات.

واضطر بعضهم خاصة بالأحياء الشعبية إلى إغلاقها لعجزهم عن تدبر تلك المصاريف الباهظة، قبل إعادة مفاتيحها إلى أصحاب المحلات المستغلة فضاءات لمزاولة مختلف الرياضات خاصة فنون الحرب، في انتظار التفاتة رسمية تعيد الروح إلى قاعات مهجورة.

آخر الأخبار