رفض السراح المؤقت لعصابة الخمور المهربة والتحقيقات متواصلة للحجز على العقارات والحسابات البنكية – الجريدة 24

رفض السراح المؤقت لعصابة الخمور المهربة والتحقيقات متواصلة للحجز على العقارات والحسابات البنكية

الكاتب : الجريدة24

16 سبتمبر 2020 - 02:00
الخط :

أفادت مصادر "الجريدة 24" أن المحكمة الزجرية بالدار البيضاء قررت رفض السراح المؤقت لعصابة الخمور المهربة والمغشوشة لخطورة الأفعال وانعدام الضمانات القانونية؛ مع الإبقاء على الموقوفين رهن الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة بالدار البيضاء.

وأضافت ذات المصادر أن النيابة العامة بالدار البيضاء أمرت بمتابعة الموقوفين الثلاثة (س.ب) و (أ.ن) و (ن.ق) بتهم حيازة بضائع فاسدة بمخازن؛ وترويج مشروبات خطيرة على صحة الإنسان وبيع المشروبات الكحولية بدون ترخيص وحيازة مشروبات أجنبية تخضع لمبرر الأصل؛ وأحالتهم على جلسة الحكم بتاريخ 24 شتنبر الجاري.

وحسب مصادر "الجريدة 24" فإن التحقيقات التي تقودها كل من الفرقة الوطنية للشرطة القضائية والفرقة الولائية الجنائية بالدار البيضاء تحت الاشراف المباشر للنيابة العامة المختصة؛ كشفت عن امتلاك العصابة الإجرامية مجموعة كبيرة من الممتلكات العقارية والمنقولة التي تقدر قيمتها بمئات الملايير من السنتيمات من عائدات الخمور المهربة والمغشوشة؛ والتهرب من أداء واجبات الجمارك؛ واستعمال أبناء وزوجات المتهمين الموضوعين رهن الاعتقال الاحتياطي كواجهات لتبييض الاموال.

هذا؛ وتجدر الإشارة إلى أن حملة "الأيادي البيضاء" التي أطلقتها الإدارة العامة للأمن الوطني استطاعت الإطاحة بمجموعة كبيرة من الاشخاص الذين يتاجرون في الخمور المهربة والمغشوشة والمخدرات والاقراص المهلوسة.

آخر الأخبار