سلطات سباتة تغلق محل تجاري و بعض صالونات الحلاقة بعد خرقها للتدابير الإحترازية – الجريدة 24

سلطات سباتة تغلق محل تجاري و بعض صالونات الحلاقة بعد خرقها للتدابير الإحترازية

الكاتب : انس شريد

18 سبتمبر 2020 - 10:00
الخط :

تواصل السلطات المحلية التابعة لمنطقة سباتة، منذ تشديد الإجراءات الإحترازية في مدينة الدار البيضاء، حملتها على مختلف الأسواق و المقاهي وكذا المحلات التجارية وصالونات الحلاقة لمراقبة مدى احترامهم للتدابير الوقائية المتعلقة بجائحة كورونا بعد تزايد عدد الإصابات في الأونة الأخيرة.

ووفق المعلومات المتوفرة للجريدة 24، فقد أقدمت السلطات المحلية منذ بداية هذا الأسبوع على إغلاق 2 صالونات للحلاقة بالنسبة للرجال والنساء مؤقتا، متواجدة على مستوى جميلة 7 و شارع الشجر، وكذا إغلاق محل تجاري متواجد في جميلة 5 بعد عدم احترامهم للتدابير والإجراءات الاحترازية التي أوصت بها الحكومة، من بينها إغلاق المحلات ابتداء من الثامنة مساءً من كل يوم.

وقامت السلطات أيضا، بتوجيه آخر الإنذارات لبعض المقاهي بعد تراخيها مؤخرا في فرض على الزبناء إرتداء الكمامات، و كذا تجاوز أربعة أشخاص في الطاولة الواحدة، وعدم احترام مسافة متر واحد بين الطاولات، بالإضافة إلى شروط السلامة والنظافة، كما تم تبليغ تجار قيسارية السباتة، من أجل عدم تجاوز المهلة المحددة الخاصة بالإغلاق السادسة مساءً من كل يوم. .

كما قامت بعملية تحسيسية لبعض الحلاقين، من أجل اعتماد على تدابير احترازية صارمة، من بينها عدم قبول الزبائن الذين يقصدون محلات الحلاقة والتجميل، ما لم يكن متوفرا على موعد مسبق وكذا فرض إستعمال الكمامة .

كما طالبت بإلغاء كراسي الانتظار المخصصة للزبائن، وفي حالة وصول الزبون قبل الموعد سيكون عليه أن ينتظر في الخارج، كإجراء وقائي للحد من انتشار العدوى.

آخر الأخبار