تطورات قضية امبراطور “الطاسة” بالمغرب – الجريدة 24

تطورات قضية امبراطور "الطاسة" بالمغرب

الكاتب : بازين بشرى

19 سبتمبر 2020 - 02:30
الخط :

حددت النيابة العامة المختصة لدى المحكمة الابتدائية بعين السبع أولى جلسات محاكمة الملقب سعيد ولد الخريبكي، امبراطور الطاسة بالمغرب ومن معه يوم 24 شتنبر الجاري.

وكانت حملة الايادي النظيفة التي أطلقها عبد اللطيف الحموشي قد أسفرت عن عدة اعتقالات بعدما تم ضبط كميات كبيرة من الخمور المغشوشة و المزيفة، بالإضافة إلى طوابع الضرائب والمعدات المستخدمة على قنينات الخمور من النوع الرديء والمصنوعة سرا الخمور المهربة.

كما أقال عبد اللطيف الحموشي في إطار عملية “الأيادي النظيفة”، نائب والي امن الدار البيضاء حميد بحري ورئيس الاستعلامات العامة الولائية، نور الدين الكلاوي، وأحال على التقاعد عبد الغني الفكاك، رئيس المنطقة الأمنية بسيدي البرنوصي.

وبحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فإن عمليات التفتيش التي أجريت بالتزامن في عشرات المستودعات والمحلات في الدار البيضاء وبني ملال وخريبكة ووادي زم أدت إلى ضبط ما يقرب من مليون زجاجة من الكحول المستورد و203.016 طوابع ضريبية بالإضافة إلى مبلغ مالي يقارب 10 ملايين درهم، أثبتت المعاينات الأولية، التي باشرها ضباط الشرطة القضائية أن كميات من المشروبات الكحولية المضبوطة كانت تحمل تواريخ منتهية الصلاحية منذ مدة، وأن البعض الآخر من هذه السلع هو من أصل أجنبي لا يحمل الملصقات الضريبية التي تؤكد وضعيته القانونية إزاء الجمارك.

آخر الأخبار