الدار البيضاء.. استياء المواطنين بعد حرمانهم من إجراء تحاليل كورونا (صور) – الجريدة 24

الدار البيضاء.. استياء المواطنين بعد حرمانهم من إجراء تحاليل كورونا (صور)

الكاتب : انس شريد

19 سبتمبر 2020 - 09:30
الخط :

تشهد المستشفيات العمومية خصوصا في مدينة الدار البيضاء، اكتظاظا غير مسبوق من طرف المواطنين، من أجل إجراء  الفحوصات المخبرية المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

ووفق ماعاينته الجريدة 24، فقد اكتظ العشرات صباح اليوم، أمام المركز الصحي بسيدي عثمان في مدينة الدار البيضاء، قبل أن يتفاجؤوا بحرمانهم من إجراء التحاليل، بحجة غياب بعض الأطر الطبية، وكذا حدوث عطب في المعدات الخاصة بالفحوصات المخبرية.

وقال أحد الأشخاص في تصريح له، أنه قصد المركز الصحي منذ مساء أمس الجمعة، عقب شعوره بآلام حادة على مستوى الرأس مرفوقة بتعب وإرهاق بعد مخالطته لأحد أفراد أسرته الذي أصيب بالفيروس في وقت سابق، لكنه اضطر إلى العودة إلى بيته دون الخضوع له، إذ لم يصل دوره، بعد انتظار طويل، بسبب تقاطر العشرات من المواطنين.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه عاد صباح اليوم لإجراء التحاليل، قبل أن يتفاجأ في غياب بعض الأطر الطبية وكذا حدوث عطب في المعدات الخاصة بالفحوصات المخبرية مبرزا أن هذا الانتظار لعدد كبير من الناس لإجراء التحليلات الطبية، من شأنه أن يساهم في رقعة انتشار الفيروس.

وحمل ذات المتحدث، المسؤولية إلى الموظفين المتواجدين بالمركز الصحي، بسبب عدم فرض حالة الطوارئ الصحية والتعليمات الاحترازية المتمثلة، بترك مسافة بين الأشخاص واجبار استعمال الكمامات، مشددا على ضرورة إجراء الفحص للشخص، في نفس الوقت قبل عودته إلى منزله، من أجل التجنب نقل العدوى إلى أهله وإلى الأشخاص الذين يخالطهم.

تجدر الإشارة، إلى أن حصيلة الإصابات بالمملكة ارتفعت لحدود اللحظة إلى 99816 حالة، بعد تسجيل 2552 إصابة جديدة بالفيروس خلال الـ24 ساعة الأخيرة، فيما سجلت 2318 حالة شفاء جديدة، ما يرفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء إلى 76690، كما تم تسجيل 40 حالة وفاة جديدة، لترتفع الحصيلة إلى 1795 حالة.

آخر الأخبار