الدار البيضاء.. احتجاج سائقي سيارات الأجرة على “العودة الفارغة” (صور) – الجريدة 24

الدار البيضاء.. احتجاج سائقي سيارات الأجرة على "العودة الفارغة" (صور)

الكاتب : انس شريد

19 سبتمبر 2020 - 09:00
الخط :

احتج، زوال اليوم السبت، سائقو سيارات الاجرة الكبيرة بمنطقة الهراويين في الدار البيضاء، بسبب الأوضاع المزرية التي يعيشها القطاع.

وأكد عدد من سائقي سيارات الأجرة في تصريحات متفرقة للجريدة 24، أن الوقفة الاحتجاجية جاءت لمطالبة الجهات المعنية بإنهاء أزمة العودة الفارغة، والتي تتمثل في السماح لأصحاب سيارات الأجرة الهراويين بنقل الركاب، من منطقة حي الفلاح ،وكذا حي المحمدي والعودة من منطقة الدروة والنواصر.

وأضاف ذات المصادر أن قانون العودة الفارغة يجب أن يطبق على الجميع أو إلغاؤه، مشيرين على أن القانون في مدينة الدار البيضاء يطبق فقط على السائقين بمنطقة الهراويين، حيث نتعرض لغرامة تقارب 150 درهما في حال إركاب الزبناء أثناء العودة.

تجدر الإشارة على أن قطاع سيارات الأجرة الكبيرة يعرف منذ مدة غياب التنظيم المهيكل، وأصبح يتميز بصراعات بين التنظيمات المهنية فيما بينها خصوصا خلال فترة الجاجة ويبقى المتضرر الأول من هذه العملية هم الركاب الذين يجدون أنفسهم في محنة يومية، خاصة أن التنقل منذ تفشي فيروس كورونا بواسطة سيارة الأجرة الكبيرة داخل مدينة الدار البيضاء تجاوز 10 دراهم، بعدما كان في السابق لايتجاوز 7 دراهم بحجة انخفاض الطاقة الاستيعابية إلى 50 في المائة.

آخر الأخبار