فيروس كورونا يواصل إغلاق المؤسسات التعليمية – الجريدة 24

فيروس كورونا يواصل إغلاق المؤسسات التعليمية

الكاتب : انس شريد

20 سبتمبر 2020 - 11:00
الخط :

يواصل فيروس كورونا التوغل في صفوف المدراء والأساتذة، ليتم على إثر ذلك اغلاق العديد من المؤسسات التعليمية في المملكة وتعليق التعليم الحضوري حتى إشعار آخر، وتعويضه بالتعليم عن بعد

ووفق المعلومات المتوفرة للجريدة 24، فقد تم تسجيل 3 حالات بالثانوية التأهيلية الجنرال الكتاني بإقليم برشيد، حيث يتعلق الأمر بكل من إطار إداري وحارس المؤسسة وكذا أستاذة لمادة الفلسفة ليتم إغلاق المؤسسة وإعتماد الدراسة عن بعد .

كما اقتحم فيروس كورونا مؤسسة تعليمية خصوصية بمدينة وجدة، قررت على إثرها  تعليق التعليم الحضوري حتى إشعار آخر، بعدما ثبت وجود حالة إصابة أستاذ في التعليم الإعدادي .

أما في مدينة مراكش، فقد تم تسجيل حالتي إصابة بالوباء، ويتعلق الأمر بكل من إطار إداري يعمل حارس عام للثانوية الإعدادية الكندي، وأستاذ بمدرسة العزوزية الابتدائية، حيث تم إخضاعهما للحجر في منازلهما وفق البروتوكول الصحي المعتمد، من طرف وزارة الصحة للحالات المستقرة.

كما تم إغلاق المدرسة الخاصة lycee regnault التابعة للبعثة الفرنسية بعد تسجيل خمس حالات كورونا في صفوف الأطر التربوية ليتم الاعتماد على نمط التعليم عن بعد.

فيما تم إعلان التعليم عن بعد في مؤسسات تعليمية بافران، لمدة 14 يوم، بعدما تم تسجيل العديد من الإصابات بمدرستي على بن أبي طالب بجماعة آزرو ومدرسة خالد بن الوليد بمركز جماعة تيمحضيت.

وأكدت التحاليل المخبرية، عن إصابة أستاذة تعمل بمجموعة مدارس أولاد رحو بجماعة أولاد بوغادي وتقطن بمدينة خريبكة ليتم إغلاقها وإعتماد الدراسة عن بعد.

وتم تسجيل سبع إصابات بمدينة الناظور بكل من الثانوية الاعدادية تاويمة، والثانوية الاعدادية محمد الزرقطوني بجعدار، و القسم الخامس في المدرسة الابتدائية اولاد بوطيب1  ليتم على إثر ذلك اعتماد نمط التعليم عن بعد.

آخر الأخبار