المعدل اليومي للوفيات بسبب كورونا بجهة فاس يتجاوز 4 حالات يوميا – الجريدة 24

المعدل اليومي للوفيات بسبب كورونا بجهة فاس يتجاوز 4 حالات يوميا

الكاتب : الجريدة24

21 سبتمبر 2020 - 10:00
الخط :

 فاس: رضا حمد الله

ارتفع عدد الوفيات الناتجة عن مضاعفات الإصابة بفيروس كورونا، بشكل مخيف في الأيام الأخيرة بجهة فاس مكناس، رغم الانخفاض النسبي المسجل في عدد الإصابات المسجلة مقارنة مع فترات سابقة عرفت فيها كل أقاليم ومدن الجهة، ارتفاعا مخيفا خاصة بعيد الاحتفال بعيد الأضحى.

وبلغ المعدل اليومي للوفيات الناتجة عن كورونا، 4 حالات يوميا بما مجموع 27 حالة أسبوعيا خاصة في الأسبوع الأخير، كما كشفت عن ذلك أرقام رسمية تحدثت عن ارتفاع رقم الوفيات إلى 274 متوفى منذ بداية انتشار فيروس كورونا المستجد قبل أشهر خلت، غالبيتها في الأسابيع الأخيرة.

وتأتي مدينة فاس في مقدمة المدن والأقاليم بالجهة التي سجلت عددا مرتفعا من الوفيات في الأسبوع المنصرم، ب10 حالات وفاة متبوعة بمكناس ب7 حالات، وتازة وصفرو ب4 حالات لكل واحدة منهما، مقابل حالتي وفاة بإقليم بولمان، فيما لم يتوفى أي مريض بباقي الأقاليم في الأسبوع المنصرم.

وانضافت أربع حالات وفاة أمس الأحد إلى لائحة الحالات المسجلة الأسبوع الماضي، نصفها بمدينة فاس التي سجلت 162 حالة وفاة منذ بداية انتشار الفيروس أي أكثر من نصف الحالات المسجلة بالجهة، وحالة وفاة واحدة بالحاجب المتوفى بها 6 حالات، وأخرى بإفران المسجل 5 حالات وفاة.

ارتفاع حالات الوفاة في الأيام الأخيرة، يأتي موازاة مع الانخفاض الملحوظ في عدد الإصابات المسجلة التي لم تتعدى أمس 65 حالة 23 منها بمكناس و19 حالة بفاس، و7 حالات بتازة و6 حالات بإفران، مقابل 5 حالات بصفرو و4 حالات ببولمان، وحالة وحيدة بالحاجب.

آخر الأخبار