الدار البيضاء.. استياء المواطنين من تأخر نتائج تحاليل “كورونا” – الجريدة 24

الدار البيضاء.. استياء المواطنين من تأخر نتائج تحاليل "كورونا"

الكاتب : انس شريد

22 سبتمبر 2020 - 10:30
الخط :

مع تزايد عدد الإصابات بفيروس كورونا في الدار البيضاء خلال الآونة الأخيرة، تسود حالة من الإستياء لدى العديد من المواطنين بعد تأخر نتائح تحليلاتهم، على إثر إجرائهم للفحوصات الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمستشفى الجامعي الشيخ خليفة.

ووفق المعلومات المتوفرة للجريدة 24، فإن حالة من التذمر تسود بين المنتظرين لنتائج التحليلات بالمستشفى الجامعي الشيخ خليفة، بعد تأخر ظهورها لأزيد من أسبوع، علما أن موعد تسليم النتائج حدد سلفا في أجل يومين.

ويضطر المواطنين إلى العودة كل يوم إلى المستشفى، لإنتظار النتائح ليجدوا الجواب نفسه، حيث يكتفي موظفو الاستقبال بإبلاغهم أن النتائج لم تظهر بعد، مما قد يساهم هذا التماطل في رقعة انتشار الفيروس بين المخالطين.

واحتج عشرات المواطنين في وقت سابق أمام باب المستشفى، بعد تماطل ظهور النتائج، خاصة وأن عددا كبيرا منهم أجرى التحليلات المخبرية استعدادا لعودته إلى العمل بعدما قضى عطلته الصيفية، وهو ما يجعله مضطرا لانتظار نتائج التحليلة لتسليمها لرب العمل.

ومن جهتها بررت مصادر طبية داخل المستشفى وفق ماتوصلت به الجريدة 24، هذا التماطل بكون أن هناك عددا من التحليلات لا تظهر نتائجها سلبية أو إيجابية في مدة يومين، مما يستدعي إعادتها مرارا، إضافة على أن هناك نقص كبير من المواد المستعملة في التحاليل المخبرية، بسبب توافد العشرات من المشكوكين في إصابتهم بالفيروس كل يوم.

آخر الأخبار