دحمان: عرض أمزازي للنقابات كان متقدما ولا تراجع عن الإضراب – الجريدة 24

دحمان: عرض أمزازي للنقابات كان متقدما ولا تراجع عن الإضراب

الكاتب : سكينة الصادقي

25 مارس 2019 - 03:00
الخط :

بعد اللقاء الذي جمع أمزازي بالمركزيات النقابية، صبيحة اليوم الإثنين، قال عبد الإله دحمان الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنضوية تحت لواء الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن عرض وزير التربية الوطنية، كان متقدما، إلا أنه في حاجة إلى مزيد من الجهود من أجل الإجابة على طلب المتعاقدين الوحيد وهو الإدماج.

وقال دحمان في اتصال مع الجريدة24 أن الوزير أراد أن ينتقل بالنظام الأساسي الخاص بأطر الأكاديمية في إطار ما سماه بالوظيفة الجهوية العمومية من خلال تأطيره بمرسوم عوض أن يكون قرارا إداريا صادرا عن السلك الإداري للأكاديمية، مما سيضفي الطابع القانوني للنظام الأساسي، وبما سيحقق الأمن الوظيفي، وهوالمقترح الذي لم ينل إعجاب النقابة حيث أكد دحمان أنه " لابد من التعاطي مع الملف في عموميته بما في ذلك العملية المرتبطة بالصندوق المغربي للتقاعد، والحركة الإنتقالية التي لا نعلم لماذا لا يتم الإستجابة إليها رغم أن الموضوع لن يغير من طبيعة المناصب المخصصة لكل جهة".

واعتبر القيادي النقابي، أنه لا مانع أمام الحكومة، بما أن الأمر أصبح متعلقا بمرسوم، من أن يتم تضمينه النظام الأساسي لموظفي التربية الوطنية.

وأكد عبد الإله دحمان، أن نقابته لن تتراجع عن الإضراب المقرر أيام 26 و27 و28، لأن التراجع بحسبه" سيؤدي إلى نتائج عكسية وسيصعد الإحتجاجات، وقد تفهمه الشغيلة التعليمية بشكل معكوس".

والتزم الوزير أمزازي أمام المركزيات النقابية، خلال لقاء اليوم الذي كان مبرمجا من قبل، بمزيد من تعميق النقاش حول كل الملفات المطروحة في أجل أقصاه متم أبريل المقبل.

 

آخر الأخبار