أمانة المصباح تدعو الأساتذة لاستئناف التدريس وقف الإضراب – الجريدة 24

أمانة المصباح تدعو الأساتذة لاستئناف التدريس وقف الإضراب

الكاتب : الجريدة24

27 مارس 2019 - 01:30
الخط :

دعت أمانة المصباح الأطر التربوية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين إلى استحضار مصلحة التلاميذ وأولياء أمورهم،  fاستئناف التدريس ووقف الإضراب.

كما دعت الأكاديميات والوزارة الوصية على القطاع للإبقاء على باب الحوار والتواصل مفتوحا من أجل تدارس الإمكانات اللازمة والمناسبة لحل باقي الإشكالات العالقة.

وأكدت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن مبادرة توظيف أطر الأكاديميات قد "أتاحت لقطاع واسع من الشباب المغربي من خريجي الجامعات ولوج سوق الشغل".

وثمنت أمانة البيجيدي في بلاغ لها عقب اجتماعها، "التفاعل المقدر للحكومة وللأكاديميات من أجل تعزيز الضمانات القانونية لتحقيق المزيد من الأمن الوظيفي والاستقرار المهني للأساتذة أطر الأكاديميات، بعد أن تم إدراج العديد من التعديلات والإصلاحات ضمن أنظمتها الأساسية خاصة فيما يتعلق بتمتيعهم بوضعية اعتبارية مماثلة لوضعية باقي زملائهم العاملين بالقطاع".

ومن جهة أخرى قدمت الأمانة العامة تعازيها لعائلات ضحايا الحادث الإجرامي الغادر بأحد مساجد دولة نيوزلندا قبل عدة أيام، مثمنة "التعامل الراقي للمسؤولين النيوزلنديين مع المسلمين في هذا البلد جراء هذه النكبة التي أصابتهم وأصابت كل المسلمين في العالم، وتؤكد بهذه المناسبة الأليمة على ضرورة تداعي كل الجهات المعنية إلى دراسة عميقة لظاهرة الإسلاموفوبيا التي تجتاح العديد من الدول الغربية والتي لا يسلم المسلمون المقيمون بها من آثارها المدمرة"

آخر الأخبار