تسعيرة ركن السيارات بالعاصمة الاقتصادية تلهب جيوب البيضاويين – الجريدة 24

تسعيرة ركن السيارات بالعاصمة الاقتصادية تلهب جيوب البيضاويين

الكاتب : بازين بشرى

26 أكتوبر 2020 - 10:00
الخط :

يعاني البيضاويون بدون استثناء من لهيب التسعيرات المرتفعة لركن سيارتهم، على الرغم من تحديد جماعة الدار البيضاء للأسعار الذي تتجاوز 3 دراهم في واضحة النهار بالنسبة للسيارات، وخمس بالنسبة للحافلات مقابل درهمين بالنسبة للدراجات النارية.

وفي هذا الصدد، عاينت " الجريدة 24" أن وضع البيضاويين أصحاب السيارات لازال على حاله، حيث الفوضى العارمة دون رقيب ولا حسيب، رغم تنبيهات وتشكي المواطنين .

كما رصدت الجريدة نشوب خلافات متكررة بين أصحاب السيارات و حراس السيارات الذي يطالبون بأداء تسعيرة 10 دراهم عوض المبلغ المحدد، الأمر الذي لا يتقبله الكثيرين وينتج عنه شجارات قوية، جراء هذه الأسعار التي يعتبرونها خارجة عن القانون.

مواطنون عبروا ل"الجريدة" عن امتعاضهم من خرق الأسعار التي يجدون أنفسهم مضطرين لأدائها دون وجه حق، مؤكدين أن سعر الركن بشارع " كورنيش عين الدياب وحي المعاريف" يستوجب تدخل المسؤولين لاتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة.

وكان مجلس البيضاء قد أعلن خلال صيف العام الماضي عن تسعيرة الركن، محددا تعريفة ركن السيارات في 3 دراهم، و5 دراهم بالنسبة إلى الشاحنات، ودرهمين للدراجات النارية، كيفما كانت مدة الوقوف، مع مضاعفة التسعيرة ليلا، غير أن بعض الحراس يتسببون في فوضى الأسعار، إذ منهم من يفرض على المواطنين 10 و20ليلا .
فمن المسؤول عنفوضى الأسعار بالبيضاء؟

آخر الأخبار