تفكيك شبكة بمكناس استولت على 110 مليون عن طريق النصب الإلكتروني – الجريدة 24

تفكيك شبكة بمكناس استولت على 110 مليون عن طريق النصب الإلكتروني

الكاتب : الجريدة24

28 أكتوبر 2020 - 04:00
الخط :

فاس: رضا حمد الله

أحالت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، صباح اليوم الأربعاء، على النيابة العامة بابتدائية المدينة، ثلاثة شباب في العشرينات من أعمارهم، للاشتباه في تكوينهم شبكة متخصصة في النصب والاحتيال والاستيلاء على أموال الغير عبر فيسبوك.

وأمرت النيابة العامة بإيداع المتهمين وأعمارهم تتراوح بين 20 و23 سنة، سجن تولال في انتظار الشروع في محاكمتهم بالمنسوب إليهم من تهم جنحية تتعلق بالنصب والمس بنظم المعالجة الآلية للمعطيات.

واتضح من خلال الأبحاث التي فتحتها المصلحة بعد تفكيك الشبكة، أن المشتبه فيهم ويتحدرون من مدينة مكناس وناحيتها، تعمدوا الولوج إلى الحسابات البنكية للأشخاص عبر الهواتف المحمولة وعبر صفحاتهم الفيسبوكية واستولوا بطرق احتيالية على مبالغ مالية مهمة من الحسابات البنكية لضحاياهم.

وقدرت المصادر مجموع ما تم الاستيلاء عليه بتلك الطرق الاحتيالية، بحوالي 110 مليون سنتيم كما كشفت ذلك الأبحاث التي قامت به المصالح المكلفة بالجرائم المعلوماتية.

وحجزت المصالح الأمنية بمكناس لدى المشتبه فيهم، مختلف الأدوات المستعملة في مختلف العمليات الإجرامية التي تورطوا فيها، خاصة الحواسيب والهواتف وبطاقة بنكية وبطاقة تعريفية في اسم شخص آخر.

آخر الأخبار