الإستقلال يدخل على خط متابعة حجيرة – الجريدة 24

الإستقلال يدخل على خط متابعة حجيرة

الكاتب : الجريدة24

28 مارس 2019 - 03:30
الخط :

عبرت اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال عن مساندتها للقيادي الاستقلالي عمر حجيرة، بعد القرار الاستئنافي الصادر في حقه.

وعبرت اللجنة التنفيذية في اجتماع لها،  عن انشغالها الكبير بتطورات هذا الموضوع، وعن مؤازرتها لعمر احجيرة، ودعمها له في ممارسة حقه في الطعن بالنقض طبقا للقانون، كما أكدت على ثقتها الكاملة في عدالة القضاء .

وفي موضوع آخر دعت اللجنة اللجنة التنفيذية الحكومة إلى تحمل مسؤوليتها في النهوض بتنمية المناطق القروية وتمكينها من الاستفادة من ثروات البلاد عبر اعتماد مخطط تنموي خاص بالمناطق الجبلية.

وأكدت على الحاجة الملحة إلى الإسراع ببلورة نموذج تنموي جديد بعمق ترابي والذي كان الملك قد دعا إليه منذ أكتوبر2017 وذلك لتقليص الفوارق الاجتماعية وإقرار العدالة المجالية وإنصاف ودعم الفئات الفقيرة والهشة، والنهوض بالطبقات الوسطى.

كما انتهزت اللجنة التنفيذية الفرصة لإدانت الخطوة التصعيدية الجديدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي وقع مرسوما يعترف فيه بسيادة مزعومة لإسرائيل على هضبة الجولان السورية المحتلة وهو الأمر الذي سيزيد من تأجيج الصراعات ومن تأزيم الوضع الإقليمي في المنطقة ، كما نددت بهذا القرار الجائر الذي يعد شرعنة للاحتلال وخرقا واضحا للقانون الدولي و لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة واعتداء سافرا على سيادة دولة عضو بمنظمة الأمم المتحدة.

آخر الأخبار