احتجاجات في اسبانيا ضد القيود المشددة لمواجهة تفشي “كورونا” – الجريدة 24

احتجاجات في اسبانيا ضد القيود المشددة لمواجهة تفشي "كورونا"

الكاتب : الجريدة24

31 أكتوبر 2020 - 01:30
الخط :

اندلعت مواجهات مساء اليوم الجمعة وسط برشلونة بين مئات من الأشخاص خرجوا للاحتجاج ضد تشديد القيود التي اعتمدتها السلطات المحلية لمواجهة تفشي فيروس ( كوفيد ـ 19 ) وقوات الشرطة المحلية ( موسوس دي إسكوادرا ) .

وقالت وكالة الأنباء الإسبانية ( إفي ) إن هذه الاشتباكات وقعت عند نهاية هذه الاحتجاجات التي نظمت بساحة ( سان خاومي ) وسط برشلونة وشارك فيها حوالي 500 شخص بعد أن أقدم المتظاهرون عند محاولة تفريقهم على رشق قوات الأمن بالحجارة وبعض المواد الصلبة والحادة وإطلاق الشهب الاصطناعية وتخريب بعض الممتلكات مع إحراق القمامة في الشوراع مشيرة إلى أنه تم إلقاء القبض على شخصين بينما أصيب بعض المتظاهرين بجروح متفاوتة .

وأوضح نفس المصدر أن المشاركين في هذه الوقفة الاحتجاجية نددوا بالتدابير والإجراءات التي تم اعتمادها من طرف الحكومة المحلية لجهة كتالونيا ( الجنراليتات ) من أجل محاصرة تفشي الوباء ومنها حظر التجول الليلي ابتداء من الساعة العاشرة ليلا حتى السادسة صباحا وكذا إغلاق محيط الجهة وحظر حركة تنقل الأشخاص لمدة أسبوعين .

وشهدت العديد من الجهات المستقلة زيادة مقلقة في عدد حالات الإصابة بالوباء ما دفع السلطات المحلية إلى اعتماد قيود مشددة جديدة في محاولة لوقف انتشار العدوى منها حظر التجول الليلي وحصر وتقليص حركة التنقل وإغلاق المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه مع تقليص طاقة الاستقبال في بعض المرافق والأماكن العامة إلى جانب إغلاق العديد من البلديات والأقاليم خاصة تلك التي تسجل ارتفاعا كبيرا في عدد حالات الإصابة بالمرض .

وأعلنت إسبانيا منذ الأحد الماضي حالة الطوارئ على كامل التراب الوطني لمدة ستة أشهر ما أطلق يد الجهات المستقلة التي هي المسؤولة حصريا على تدبير القطاع الصحي لاتخاذ مجموعة الإجراءات والتدابير التقييدية الجديدة من أهمها حظر التجول الليلي وحظر حركة التنقل خارج الحيز الترابي للجهات والأقاليم والبلديات والإغلاق الكلي أو الجزئي لبعض المناطق .

وحسب آخر حصيلة أعلنت عنها وزارة الصحة الإسبانية اليوم الجمعة فقد بلغ عدد حالات الإصابة بفيروس ( كوفيد ـ 19 ) مليون و 185 ألف و 678 حالة بينما تقدر عدد حالات الوفيات ب 35 ألف و 878 حالة وذلك منذ بدء تفشي الوباء في البلاد .

آخر الأخبار