المعارضة تفضح خروقات الاحرار في مجال التعمير بعين السبع – الجريدة 24

المعارضة تفضح خروقات الاحرار في مجال التعمير بعين السبع

الكاتب : بازين بشرى

29 مارس 2019 - 08:56
الخط :

سجلت المعارضة بمقاطعة عين السبع، نماذج عديدة لسوء تسيير المقاطعة و مجموعة من الخروقات والتجاوزات الفاضحة في مجال التعمير بالعاصمة الاقتصادية.

وفي هذا الصدد، عقدت لجنة التعمير، اجتماعا صبيحة اليوم الأربعاء28 مارس الجاري، لدراسة النقطة المدرجة في جدول الأعمال المتعلقة بمناقشة الإتفاقية المبرمة مع شركة" أفيردا" المشتغلة المفوض لها تدبير المقاطعة المذكورة، حيث انكب الأعضاء الحاضرون على مناقشة مجموعة من الاختلالات والتجاوزات في مجال التعمير، والتي وصفوها بالخطيرة ولا يمكن السكوت عنها.

كريم الكلايبي عضو مجلس مقاطعة عين السبع، قال في تصريح ل"الجريدة 24" إن اجتماع لجنة التعمير، كان مناسبة لعرض أمثلة على سوء تدبير الشق المتعلق بالعقار في مقاطعة عين السبع، حيث تم تسجيل منح رخص لفتح محلات وحمامات وإقامات سكنية، وكان هذا موضوع شكايات رُفعت منذ السنة الماضية إلى رئيس المقاطعة، مردفا أن الرئيس السابق لمقاطعة عين السبع كان قد رفض طلبات بعض المقاولين، عكس الرئيس الحالي المنتمي إلى حزب التجمع الوطني للأحرار .

كما كشف عضو مجلس مقاطعة عين السبع تحول بعض المكاتب بنيت بالقرب من عمالة عين السبع إلى مقاهي برخص غير قانونية، قبل أن يشير إلى أن الشركة المكلفة بالترصيف (dallage) في المقاطعة لا تقوم بواجبها، حيث إن عملها مغشوش وفي حال سيئة"بسبب غياب أي مراقبة وتتبع للأشغال"، معتبرا أن هذا الأمر"يعد إهدارا للملايين من الدراهم التي تخصص لمثل هذه المشاريع، كالفضاءات الخضراء التي التهمت ميزانية ضخمة وهي الآن في حالة يرثى لها".

ولفت الكلايبي في ذات التصريح إلى أن الصفقات ترسو على شركة واحدة كل عام، رغم أن حوالي 20 شركة تتقدم لطلبات العروض.

وفي السياق ذاته، حمل مستشارو المعارضة المسؤولية للمكتب المسير لمقاطعة عين السبع ورئيسه، نظرا لحجم الخروقات التي رصدوها .

آخر الأخبار