الجزائر: الجنرال الشنقريحة يستولي على ثروة سلفه الراحل القايد صالح – الجريدة 24

الجزائر: الجنرال الشنقريحة يستولي على ثروة سلفه الراحل القايد صالح

الكاتب : الجريدة24

12 يناير 2021 - 09:50
الخط :

هشام رماح

وضع الجنرال السعيد الشنقريحة، الماسك بزمام العسكر في الجزائر عينه على تركة سلفه الجنرال القايد صالح رغبا في الاستيلاء على ما اختلف منها من أرصدة بنكية وعقارات تتوزع بين جنوب إفريقيا وبنما والصين والإمارات العربية المتحدة.

تركة الجنرال الراحل أسالت لعاب الجنرال الشنقريحة، الذي تشير تقارير إخبارية واردة من الجزائر إلى أنه استمال بالقوة بهاء الدين طليبة الرجل الذي يطلع على مختلف تفاصيل ثروة القايد صالح والذي اشتغل بجوار الجنرال الراحل لما يزيد عن 15 سنة.

ويروم السعيد الشنقريحة تقسيم تركة القايد صالح، عبر الضغط على ورثته بالرجل الذي عرف في الجزائر بكونه "العلبة السوداء" لعائلة الجنرال الهالك بحيث يطلع الأخير على شتى تفاصيل وقيمة الاستثمارات والأموال الجزائرية التي يملكها القايد صالح.

ووفق تقارير إعلامية جزائرية فإن كاتم سر القايد صالح انقلب على رئيسه الراحل وأخبر أبناء الجنرال بنية السعيد الشنقريحة الاستيلاء على ثروة أبيهم مهددا إياهم بالسجن في حالة رفضهم ذلك بدعوى نهب أموال عمومية.

يذكر أن بهاء الدين طليبة، كان مشرفا على أملاك الجنرال القايد صالح، تحت صندوق مالي يستثمر في مجال تجارة الأسلحة والفنادق والنفط والبنية التحتية والعقارات إلى جانب الاتصالات والبنوك في العديد من البلدان.

آخر الأخبار