“النقد والتقييم” تهاجم قيادة البيجيدي – الجريدة 24

"النقد والتقييم" تهاجم قيادة البيجيدي

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

18 يناير 2021 - 04:30
الخط :

بعدما خسر شباب حزب العدالة والتنمية الذين أسسوا مبادرة النقد والتقييم، لإقناع القيادة بعقد مؤتمر اسنثنائي للحزب، هاجم شباب هذه المبادرة العثماني وإخوانه بسبب طريقة اتخاذ قرار رفض طلب عقد المؤتمر المذكور.
واعتبرت المبادرة أن قيادة الحزب تستفرد بالقرارات السياسية والتنظيمية، ولذلك هي من تكون لها كلمة الفصل في جل القضايا.
وقالت المبادرة أن توجه المبادرة إلى هيئات الحزب وعلى رأسها المجلس الوطني، هو تأكيد على أن الأمانة العامة تستفرد اليوم بالقرارات الهامة داخل الحزب بالرغم من كونها مجرد هيئة تنفيذية لأجرأة ما يتقرر من طرف الهيئات التقريرية مع ما يتبعه من مراقبة ومحاسبة لها.
ورغم أن قيادة الحزب رفضت تنظيم مؤتمر استثنائي للحزب لاختيار قيادة جديدة، إلا أن شباب المبادرة أعلنوا أنهم حاولوا قدر المستطاع القيام بما يمليه عليهم واجبهم تجاه الوطن والحزب، بما في ذلك من نصح ونقد وتنبيه واقتراح ومبادرة.

واعتبرت أن اقتراح تنظيم مؤتمر استثنائي هدفه إخراج الحزب من الأزمة التي يعيشها نتيجة متتالية التنازلات التي انخرطت فيها قيادته، والحيلولة دون أن يكون مصيره كمصير بعض الأحزاب الوطنية التي فقدت هويتها النضالية، لاسيما في هذه الظرفية الحرجة التي يمر منها وطننا.
وأكد شباب الحزب أن المبادرة حققت جزءا كبيرا من اهدافها المسطرة بخلق نقاش سياسي وزخم داخلي أفضى إلى إدراج المجلس الوطني لمقترح تنظيم المؤتمر الاستثنائي بهدف تصحيح مسار الحزب وإعادة توجيه بوصلته الجماعية بما يحقق الديمقراطية والتنمية ويحمي الحقوق والحريات في بلدنا.

وأبرز أن النفس النقدي الذي أطلقته المبادرة، سيستمر في أشكال بناءة وإيجابية لتثمين ما تحقق على مستوى التفاعل والنقاش السياسي إلى غاية صياغة أطروحة سياسية جامعة وقادرة على الإجابة على الأسئلة الحقيقية والتحديات الخارجية والداخلية التي تواجه بلدنا على كافة المستويات.

آخر الأخبار