تطورات قضية “المغاربة العالقين ببؤر التوتر” – الجريدة 24

تطورات قضية "المغاربة العالقين ببؤر التوتر"

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

18 يناير 2021 - 06:00
الخط :

بعد اجتماع أعضاء المهمة الاستطلاعية المؤقتة "للوقوف على حقيقة ما يعانيه العديد من الأطفال والنساء والمواطنين المغاربة العالقين ببعض بؤر التوتر كسوريا والعراق" مع وزير الخارجية ناصر بوريطة وممثلين عن تنسيقية عائلات المغاربة العالقين والمعتقلين في سوريا والعراق، تستعد اللجنة للاجتماع بممثلي بعض المنظمات الدولية في الموضوع.
وأعلنت المهمة الاستطلاعية المؤقتة "للوقوف على حقيقة ما يعانيه العديد من الأطفال والنساء والمواطنين المغاربة العالقين ببعض بؤر التوتر كسوريا والعراق"، أنها ستلتقي مع ممثلي بعض المنظمات الدولية المعنية بالموضوع، وذلك يوم الأربعاء 20 يناير بمقر وزارة الخارجية.

وحسب معطيات الموقع فإن أعضاء المهمة الاستطلاعية سيجتمعون أولا مع ممثلين عن منظمة الصليب الأحمر الدولي، للوقوف عن قرب حول معطيات تتعلق بالمغاربة العالقين ببؤر التوتر في العالم، أبرزها سوريا.
المهة الاستطلاعية التي يرأسها عبد اللطيف وهبي، البرلماني والأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة، مطالبة بإعداد تقرير مفصل حول أوضاع المغاربة العالقين ببؤر التوتر، وذلك في أجل أقصاه شهرين قبل عرضه على عموم البرلمانيين وابلاغ توصياته وملاحظته إلى الحكومة.

آخر الأخبار