قيادات المصباح غاضبة من بركة..”الرجلة ماشي ساهلة” – الجريدة 24

قيادات المصباح غاضبة من بركة.."الرجلة ماشي ساهلة"

الكاتب : الجريدة24

04 أبريل 2019 - 10:45
الخط :

أثارت الخطوة التصعيدية المفاجئة لحزب الإستقلال ضد الحكومة حنق العديد من قيادات حزب العدالة والتنمية ومناضليه، حيث اتهم نائب عمدة سلا عبد اللطيف سودو  حزب الفاسيين بأنه لا يملك قراراته ويفتقد للجرأة.

وقال سودو في تدوينة على صفحته الرسمية بفيسبوك "إن كانت لحزب الإستقلال الجرأة و الحرية في القرار فعليه المطالبة بتطبيق المادة 105 و ليس المادة 103 من الدستور. الرجلة ماشي ساهلة".

فيما اعتبر حسن حمورو، رئيس اللجنة المركزية لشبيبة العدالة والتنمية، أن حزب الإستقلال يخوض مناورات لتضليل المواطنين من أجل حسابات سياسوية وهمية.

وقال حمورو "مؤسف أن حزب الاستقلال.. حزب علال الفاسي، بدل أن يعبر عن موقف واضح وصريح ازاء الاشكالات المطروحة في القانون الاطار للتربية والتكوين بخصوص لغة التدريس، لجأ الى المناورات المكشوفة والانخراط في عملية خلط الاوراق الجارية لتضليل المواطنين، بحثا عن انتصار سياسي موهوم او ربما موعود! الحسابات الصغيرة تعود لتسيطر على حزب الاستقلال... لم يستفد من تجربة الخروج من الحكومة سنة 2013".

يذكر أنه بعد التأجيل الثالث للتصويت على القانون الإطار، خرج حزب الاستقلال مطالبا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إلى تفعيل الفصل 103 من الدستور، والذي ينص على إمكانية ربط رئيس الحكومة باستمرار تحمل مسؤولياتها وتجديد الثقة فيها بالتصويت في موضوع ما من السياسة العامة أو بشأن نص يطلب الموافقة عليه.

آخر الأخبار