تطورات قضية فتاة فاس التي حاولت الانتحار 3 مرات بعد اغتصابها من طرف عمها وابن الجيران – الجريدة 24

تطورات قضية فتاة فاس التي حاولت الانتحار 3 مرات بعد اغتصابها من طرف عمها وابن الجيران

الكاتب : الجريدة24

23 فبراير 2021 - 11:20
الخط :

 فاس: رضا حمد الله

دخلت فعاليات حقوقية ومدنية بفاس، على خط الاعتداءات الجنسية المتكررة على طفلة عمره 13 سنة، من طرف عمها وابن الجيران، بعد محاولتها الانتحار في 3 مناسبات اثنان منها بعد صدور حكم قضائي في حق المتهمين وتبرئة عمها من المنسوب إليه من تهم هتك عرض قاصر بالعنف.

وتبنت جمعية ملف الضحية يتيمة الأم، وتواكب حالتها النفسية، فيما أطلق جمعويون نداءات لدعمها ومواكبتها والاحتجاج تزامنا مع محاكمة المتهمين خلال المرحلة الاستئنافية التي تنطلق صباح الثلاثاء المقبل، بعد استئناف دفاعها والنيابة العامة للحكم الابتدائي ببراءة العم وإدانة ابن الجار بسنة واحدة حبسا نافذة.

وهددت الطفلة بالانتحار خلال مناقشة ملفها أمام غرفة الجنايات الابتدائية، قبل أن ترمي بنفسها من الطابق الرابع لسكنى عائلتها بحي مونفلوري، وتسقط فوق متجر وتنقل لمستعجلات المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني حيث تلقت العلاج قبل أن تعاود محاولة الانتحار بعد ساعات قليلة من ذلك.

وسبق للضحية أن حاولت الانتحار في وقت سابق بصب الماء الحارق، إلا انها نجت بأعجوبة من الموت، دون أن يمنع تدخل جهات حقوقية مختلفة لدعمها نفسيا بعد تعرضها إلى الاعتداء الجنسي منذ كان عمرها 5 سنوات من طرف عمها المبرأ، لكن تدخل العائلة كتم صوت الفضيحة، إلى أن أفصحت عن الحقيقة لاحقا.

وتقدمت عائلة الضحية بشكاية في مواجهة ابن الجيران والعم، بعد تعرضها إلى اعتداءات جنسية من طرفهما قبل اعتقال الثاني ومتابعة الأول في حالة سراح، ومحاولة قريبة ابن الجار، حمل الغير على الإدلاء بقرارات كاذبة عن طريق تقديم هبة، التهمة التي أدينت بموجبها في ملف مواز، بالحبس الموقوف لشهرين اثنين.

وتحدثت الطفلة في خرجات إعلامية عن تعرضها إلى هتك العرض والافتضاض من طرفهما، خاصة ابن الجيران الذي استغل وجودها قرب باب منزله، ليدخلها بالقوة لداخله ويعتدي عليها جنسيا ويهتك عرضها بجزرة، إلا أن صياحها وتجمع الجيران فضح سلوكه، قبل اعتقاله من طرف عناصر الدائرة الأمنية.

آخر الأخبار