النيابة العامة تدخل على خط تدوينة الحنودي المحرضة على العصيان – الجريدة 24

النيابة العامة تدخل على خط تدوينة الحنودي المحرضة على العصيان

الكاتب : انس شريد

08 أبريل 2021 - 07:15
الخط :

قررت النيابة العامة بالحسيمة، اليوم الخميس، فتح بحث في موضوع إعلان المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، الترخيص للسكان بالتنقل الليلي.

وأفاد بلاغ صادر عن النيابة العامة بالحسيمة اطلعت عليه الجريدة 24، أنها قررت فتح بحث في موضوع إعلان المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، الترخيص للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان.

وأوضح البلاغ، أنه عهد إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة بإنجاز التحقيق، مبرزا أنه فور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه.

وذكر بلاغ وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالحسيمة، أن التدوينة السالفة الذكر، تأتي بعد أن قررت السلطات المختصة حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني ابتداء من الساعة الثامنة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا في إطار التدابير الاحترازية لتفادي انتشار وباء “كوفيد 19″، والتي تم اتخاذها بمناسبة شهر رمضان.

وكان رئيس جماعة لوطا، بإقليم الحسيمة، أعلن عن تمرده على القرار الحكومي القاضي بحظر التنقل الليلي خلال رمضان.

ودعا رئيس الجماعة المثير للجدل، ساكنة لوطا على الالتزام ببعض الإجراءات الاحترازية الضرورية. وختم تدوينته بالقول: “بيننا وبين الحكومة، المحكمة الإدارية المختصة”.

آخر الأخبار