الحنودي يتحدى بلاغ وكيل الملك بالحسيمة – الجريدة 24

الحنودي يتحدى بلاغ وكيل الملك بالحسيمة

الكاتب : انس شريد

08 أبريل 2021 - 08:30
الخط :

خرج  المكي الحنودي رئيس جماعة لوطا، عن صمته بعد قرار النيابة العامة بفتح تحقيق، لعدم الالتزام بحظر التنقل الليلي خلال شهر رمضان.

وكتب الحنودي على صفحته الشخصية على فيسبوك، أنه رغم بلاغ السيد وكيل الملك بالحسيمة، نحن نرحب بالجميع بجماعة لوطا ضيوفا مكرمين، وقد أعمل على تجهيز المراكز الاجتماعية المتوفرة وبعض الدور السكنية الخاصة ..قصد استقبال المغاربة من لكويرة الى طنجة وكل الراغبين في زيارة هذه الجماعة المتواضعة والكريمة . باسم سكانها أقول لكم ألف مرحبا .

وتابع رئيس جماعة لوطا “نحن دولة مدنية ديمقراطية تضمن حق الاختلاف والتعبير عنه وحق مناقشة الاشكالات الدستورية والقانونية والإدارية وطرح القضايا المجتمعية بكل جرأة، إضافة إلى حقنا في “التنفيس عن الأوضاع العصيبة التي تمر منها جميع الفئات المجتمعية بسبب جائحة كوفيد 19 وتداعياتها، خاصة إلى أن الملك “يبقى هو الضامن الأول للحريات العامة والفردية”.

وكانت النيابة العامة بالحسيمة قررت، اليوم الخميس، فتح بحث في موضوع إعلان المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، الترخيص للسكان بالتنقل الليلي.

وأفاد بلاغ صادر عن النيابة العامة بالحسيمة اطلعت عليه الجريدة 24، أنها قررت فتح بحث في موضوع إعلان المكي الحنودي، رئيس جماعة لوطا، الترخيص للسكان بالتجول بالمناطق التابعة للجماعة القروية التي يرأسها وارتياد المقاهي من الفطور إلى الساعة الحادية عشرة ليلا خلال شهر رمضان.

وأوضح البلاغ، أنه عهد إلى المركز القضائي للدرك الملكي بالحسيمة بإنجاز التحقيق، مبرزا أنه فور انتهاء البحث سيتم ترتيب الآثار القانونية على ضوء نتائجه.

آخر الأخبار