معرض البناء والتجهيز يكرم سيدة “رصاصة” وقيدومي المهن والحرف   – الجريدة 24

معرض البناء والتجهيز يكرم سيدة "رصاصة" وقيدومي المهن والحرف  

الكاتب : شيماء الساعيد

14 أبريل 2019 - 03:03
الخط :

أمينة المستاري

 

 

تحتضن ساحة الأمل بأكادير، من 23 إلى 28 أبريل الجاري، فعاليات الدورة الثالثة  للمعرض الوطني للبناء والتجهيز وحرف الصناعة التقليدية، بمشاركة أزيد من 75 في المائة من المهنيين والحرفيين، حيث من المنتظر أن يحتضن المعرض الذي سيمتد على مساحة  2200 متر مربع، حوالي 96 رواق في مجال خدمات البناء والتجهيز؛ ومجال الطاقات المتجددة.

وخلال ندوة صحفية عقدتها إدارة المهرجان، أكدت بشرى أبطال، منسقة خلية التواصل والإعلام، أن المعرض يهدف لعرض المنتوج، التسويق والتأطير ثم التدريب والتكريم فالتتويج، كما أنه يروم إلى تنزيل استراتيجيات وطنية على رأسها   استراتيجية الطاقات المتجددة واستراتيجية التنمية البشرية لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة، بحضور مؤسسات رسمية عديدة، ومشاركة دول أوربية في النقاش المفتوح في الموضوعات العلمية الموازية للمعرض الرامية إلى " الإستراتيجية الوطنية  للطاقات المتجددة للطاقات المتجددة".

وسيعرف المهرجان تكريم  سيدة "رصاصة" من شمال المغرب، إضافة إلى أحد قيدومي البنائين بالمغرب وقيدومي الرصاصين " البلومبيين"، وقطاع التجهيز الأصيل بالمغرب، وقيدوم المهندسين في مجال العقار والبناء بالمغرب، إلى جانب توزيع شواهد المشاركة وشواهد الحضور.

تشارك في المعرض شركات ومعدات وتجهيزات البناء وشركات الطاقة الشمسية والمتجددة، ومقاولات خدمات البناء وشركات العقار وشركات الديكور والبنوك، والمهندسون ومكاتب الدراسات ومقاولات البناء والغرف المهنية والجمعيات المهنية والحرفية ...

وسيرصد المعرض، حسب ما صرح به مدير الدورة، جوائز لأحسن رواق إيكولوجي وأحسن اختراع لتفعيل النجاعة الطاقية في قطاع البناء والتجهيز، ثم جائزة أحسن مشروع أو اختراع لتفعيل المقاربة الإيكولوجية في قطاع البناء والتجهيز.

آخر الأخبار