شذرات في انتظار البيان العسكري للـ"كابران" الشنقريحة بعد الهزيمة أمام غينيا الإستوائية - الجريدة 24

شذرات في انتظار البيان العسكري للـ"كابران" الشنقريحة بعد الهزيمة أمام غينيا الإستوائية

الكاتب : الجريدة24

17 يناير 2022 - 09:34
الخط :

سمير الحيفوفي

بعدما صدَّع الدنيا قاطبة عقب كل مباراة للخضر، تبرَّم النظام العسكري الجزائري واحتمى بالصمت بشكل مريب ما جعل رواد الأنترنيت يتندَّرون عليه ويسهبون في الضحك على نظام مهلهل يظهر متى كان الفرح ويتوارى متى جنَّ القرح.. والساخرون لا هم لهم غير أنهم ينتظرون بيانا لوزارة الدفاع هناك بعد الخسارة أمام منتخب غينيا الإستوائية.

وعلى حين غرة ابتلعت الأرض عبد المجيد تبون، الرئيس الجزائري وتلاشت تشجيعات السعيد الشنقريحة الماسك الحقيقي بأمور البلاد، بعدما لقم منتخب غينيا الإستوائية الخضر بأول هزيمة لهم في منافسات كأس أمم إفريقيا منهيين بذلك سلسلة بدون هزيمة امتدت لـ35 مباراة.

وكانت الزمرة الحاكمة في الجزائر فطنت مؤخرا لكرة القدم وقد وجدت فيها ما ينفس عن لواعجها وينسيها الهزائم الحقيقية، بحيث أن ثعالب الصحراء بقيادة جمال بلماضي وكذا عبد المجيد بوقرة في كأس العرب، خدموا كثيرا هذه الطغمة التي تتلذذ بالتنكيل بحرائر وأحرار الجزائر بحرمانهم من الزيت والحليب والسميد..، ثم تعلق بعد ذلك انتصارات المنتخبين الأول والرديف على صدور العسكريين، متناسين طوابير العار في الجارة الشرقية.

وتفجر المغاربة سخرية على النظام الجزائري وأبواقه التي لم تتريث البتة ثم سارعت للاستهزاء من المغرب عقب فوزه الأول على منتخب غانا وقد عممت ما يفيد بأن المغرب انتصر بشق الأنفس ضد النجوم السوداء، لن الدوائر تدور وقد عالجهم المغاربة بدورهم بردود قاسية وهم يرددون أنهم ينتظرون بيانا لوزارة الدفاع الجزائرية في شأن الهزيمة التي تكبدها منتخب الخضر.

وأفاد أحد رواد العالم الافتراضي بأن المنتخب الجزائري ذاق الويلات في مجموعة جمعته بأصدقاء المملكة المغربية حيث أن كل من ساحل العاج وسيراليون وغينيا الاستوائية سبق وفتحت قنصليات لها في الصحراء المغربية، فيما أردف آخر بأن عبد المجيد تبون، يعد لـ"كونطر خطة" في مباراة الخضر القادمة وسيبهر العالم قريبا، كما حيَّرَه بغبائه سابقا.

كذلك، وإذ اختفى فجأة علم فلسطين الذي يتاجر بها النظام القائم وخفتت أصوات المتعصبين للعسكر في الجزائر بمجرد الهزيمة أمام منتخب غينيا الإستوائية، فإن "إيدي كوهين" المتخصص والمتتبع لـ"نعرات" الإعلام الجزائري من إسرائيل لم يتردد في السخرية من أزلام العسكر وهو يقول بأن "الانتصار لفائدة فلسطين تأجل إلى المباراة القادمة".. أمام منتخب الفيلة.

آخر الأخبار