حكومة إسبانيا تلجأ للملك "فيليبي السادس" لحل الأزمة مع المغرب - الجريدة 24

حكومة إسبانيا تلجأ للملك "فيليبي السادس" لحل الأزمة مع المغرب

الكاتب : الجريدة24

18 يناير 2022 - 07:00
الخط :

هشام رماح

استنفذت حكومة "بيدرو سانشيز"، في الجارة الشمالية كل السبل ولم تجد بُدًّا غير اللجوء إلى الملك الإسباني "فيليبي السادس" من أجل التدخل لحلحلة الأزمة مع المغرب، وفق ما أفادت به صحيفة "إلكونفيدنثيال".

وفيما عمرت الأزمة بين البلدين الجارين اشهر طويلة، عددها "إغناسيو سومبريرو" كاتب المقال في 13 شهرا، لم يعد أمام ساكن قصر الـ"مانكلوا" غير الملك "فيليبي السادس" كامل لرأب الصدع مع المملكة الشريفة.

وفسرت الصحيفة الإسبانية دعوة عاهل الجارة الشمالية، أمس الاثنين، أثناء مراسيم الاستقبال التقليدي للسلك الدبلوماسي المعتمد في إسبانيا، كلا من مدريد والرباط للعمل سوية من اجل بناء علاقة جديدة، بكون هذه الدعوة تمت بطلب من الحكومة.

وكان الملك "فيليبي السادس" أكد أن المغرب وإسبانيا ملزمان بالمضي قدما لبناء علاقة جديدة وإيجاد حلول للمشاكل التي تهم البلدين معا، محيلا على أن العلاقة مع المغرب تحتمل طابعا استراتيجيا خاصا نظرا لتعدد أوجه هذه العلاقة.

وجاءت دعوة الملك الإسباني خلال حفل استقبال السك الدبلوماسي المعتمد في الجارة الشمالية بحضور كل من "بيدرو سانشيز" رئيس الحكومة الإسبانية و"خوسي مانويل آلباريز" وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون.

وأوردت صحيفة "إلكونفيدونثيال" أن من شأن تدخل الملك "فيليبي السادس" أن يسهم في تقارب الرؤى بين المغرب وإسبانيا بعد جمود شاب عملية إحياء العلاقات بين الجارين خلال الخمسة أشهر التي خلت.

آخر الأخبار