التقدم والاشتراكية يوجه نداء لفتح الحدود - الجريدة 24

التقدم والاشتراكية يوجه نداء لفتح الحدود

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

19 يناير 2022 - 12:00
الخط :

وجه حزب التقدم والاشتراكية نداء لحكومة عزيز أخنوش من أجل فتح الحدود الجوية والبرية والبحرية التي تم اغلاقها بمجرد بداية انتشار متحور أوميكرون بالمغرب، وهو القرار الذي ألحق أضرارا اقتصادية واجتماعية بعدد من القطاعات.

ودعا المكتبُ السياسي لحزب الكتاب، حكومة أخنوش إلى التفكير مَــــلِــيًّـا في اتخاذ قرار إعادة فتح الحدود في وجه مختلف أصناف التنقل، بأقرب وقتٍ ممكن، في سياق المعطيات التي كشفت عنها وزارة الصحة ذات الصلة بمستجدات الوضع الصحي المرتبط بتطور الجائحة على الصعيدين الوطني والعالمي.

ونبهت قيادة الحزب المذكور، في اجتمعها أمس، إلى أن هذا القرار الذي تنتظره أوساطٌ عديدة، ستكون له آثارٌ إيجابية مؤكدة على صعيد الاقتصاد الوطني عموما، وعلى بعض القطاعات الإنتاجية المتضررة مُباشرة وبشكل عميق من إغلاق الحدود.

وأضاف المصدر أن هذا القرار سيسمح مجددا لمغاربة العالم، الذين لهم إسهامٌ هائل في الاقتصاد الوطني، بالدخول إلى المغرب والخروج منه بشكلٍ عادٍ، فضلا عن كونه سَيُمَكِّــنُ من حل مشكلة آلاف المغاربة العالقين ببلدان مختلفة، مع ضرورة ارفاق هذا القرار، يضيف الحزب، بالتقيد بكافة الشروط الاحترازية المعمول بها على المستوى الصحي عند الدخول إلى المغرب.

ونوهت قيادة التقدم بالإجراءات الحكومية المتخذة، مُــؤخراً، لدعم القطاع السياحي الذي تضرر، ولا يزال، بشدة من جَــرَّاءِ الجائحة ومن إغلاق الحدود، معربا عن تطلعه نحو أن تشمل مثل هذه الإجراءات الإيجابية فئاتٍ وقطاعاتٍ اقتصادية واجتماعية وثقافية أخرى لا تزالُ تَــئِــنُّ تحت وطأة وتداعيات جائحة كوفيد 19.

آخر الأخبار