معزوز يلتقي برؤساء المقاطعات لمناقشة مشاكل ساكنة جهة البيضاء-سطات - الجريدة 24

معزوز يلتقي برؤساء المقاطعات لمناقشة مشاكل ساكنة جهة البيضاء-سطات

الكاتب : انس شريد

20 يناير 2022 - 10:00
الخط :

أصبح مجلس جهة الدار البيضاء سطات، بقيادة عبد اللطيف معزوز، مطالب بحل عدد من الملفات العاجلة، بعدما فشل الرئيس السابق مصطفى البكوري عن حزب الأصالة والمعاصرة في تدبيرها.

ووفق المعلومات المتوفرة للجريدة 24، فإن عبد اللطيف معزوز، رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات، عقد اليوم الخميس، لقاء تواصليا مع رؤساء المقاطعات وفاعلين مؤسساتيين واقتصاديين وممثلين عن المجتمع المدني، لدراسة مشاكل المواطنين.

وحسب ما توصلنا به، فقد تم تخصيص هذا اللقاء لاستعراض المشاريع التي تنجزها جهة الدار البيضاء-سطات بتراب عمالة مقاطعات عين السبع-الحي المحمدي وتدارس الوضعية الراهنة وآفاق التنمية.

كما تم تدارس عدد من المشاريع المستقبلية التي من شأنها الاستجابة لتطلعات الساكنة ورفع تحدي التنمية وفق مقاربة تشاركية في انسجام تام مع توجهات التصميم الجهوي لإعداد التراب والبرنامج الجهوي للتنمية.

وتعاني ساكنة الجهة من مشاكل كبيرة، خاصة بكل من دار بوعزة وسطات وبرشيد والنواصر والرحمة وعدد من المناطق، أبرزها صعوبة التنقل بشكل يومي صوب مدينة الدار البيضاء، سواء للعمل أو الدراسة أو العلاج وغيرها، وكذا ضعف الإنارة وبنية المسالك الطرقية بالمدن والقرى التي تظهر في فصل الشتاء، ومشكل دور الصفيح، والفقر، وقلة المشاريع التنموية لتشغيل الشباب.

وبلغت ميزانية الاستثمار برسم سنة 2022، 1,941 مليار درهم، ستخصص لتمويل إنجاز مجموعة من البرامج والمشاريع التي تهدف لحل مشاكل جهة الدار البيضاء سطات.

وخصصت الجهة من ميزانية الاستثمار، نسبة 27% للاستثمار في قطاع النقل، و24% للتنمية الاقتصادية والتشغيل، و17%  للطرق والمسالك، بينما برمج المجلس نسبة 9% للاستثمار في قطاع الماء الصالح للشرب، و5% من ميزانية 2022 برمجت للاستثمار في المجال الصحي والإدارة العامة.

آخر الأخبار