مشاكل الباعة الجائلين تستنفر مجلس جماعة الدار البيضاء - الجريدة 24

مشاكل الباعة الجائلين تستنفر مجلس جماعة الدار البيضاء

الكاتب : انس شريد

21 يناير 2022 - 09:30
الخط :

جندت نبيلة الرميلي، رئيسة مجلس جماعة الدار البيضاء، عناصر الشرطة الإدارية بمختلف المقاطعات، من أجل محاربة ظاهرة احتلال الملك العمومي.

ودعت عمدة مدينة الدار البيضاء، عناصر الشرطة الإدارية، إلى التفاعل السريع مع شكايات المواطنين، لتحرير الملك العمومي، خاصة في المناطق الشعبية التي تعرف نوعا من التسيب خاصة من طرف البائعين الجائلين.

وتشتكي مجموعة من الأحياء بمدينة الدار البيضاء من تنامي ظاهرة الفراشة واحتلال الملك العمومي، الأمر الذي خلف نوع من الفوضى والضجيج.

وتحولت مجموعة من المناطق خاصة الشعبية، هذه الأيام، إلى أسواق عشوائية يحتلها أصحاب الفراشة زالباعة الجائلون، الأمر الذي نوع من الذمر في نفوس البيضاويين، حيث تعالت الأصوات بضرورة تدخل مجلس المدينة بقيادة نبيلة الرميلي لانهاء هذا المشكل.

ويطالب الفاعلون الجمعويون على مستوى العاصمة الاقتصادية، وفق ما توصلت به الجريدة 24، بإنشاء الأسواق النموذجية وأسواق القرب في مختلف المناطق، من أجل تنظيم الباعة الجائلين وإنهاء حالة الفوضى.

ووفق مصادر الجريدة 24، فإن نبيلة الرميلي، رئيس مجلس جماعة الدار البيضاء، أعطت أوامر إلى أحمد أفيلال، رئيس الاتحاد العام للمقاولات والمهن، ونائب عمدة مدينة الدار البيضاء المفوض له القطاع البيئي، لمناقشة مسألة  إنشاء أسواق نموذجية بغرض الحد من تزايد أعداد الباعة الجائلين.

وأكدت ذات المصادر، أن نبيلة الرميلي، تسعى لدمج هاته الفئة داخل إطار مهيكل في أسواق نموذجية، من أجل الاستفادة من عدد من الامتيازات، منها نظام التغطية الصحية والمساهمة المهنية الموحدة، بالإضافة أن هذا الأمر سيضع حد لمشكلة احتلال الملك العمومي، بعد تفشيها في مدينة الدار البيضاء.

آخر الأخبار