نقابة الصيادلة تتهم ايت الطالب بالتحامل والتضليل وتكميم الأفواه بسبب انقطاع الدواء - الجريدة 24

نقابة الصيادلة تتهم ايت الطالب بالتحامل والتضليل وتكميم الأفواه بسبب انقطاع الدواء

الكاتب : عبد اللطيف حيدة

25 يناير 2022 - 02:00
الخط :

اتهمت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب وزارة الصحة بمحاولة صرف أنظار المغاربة عن الأسباب الحقيقية لظاهرة انقطاع بعض الأدوية عن الصيدليات، لاسيما التي لها علاقة بفيروس كورونا زو نزلات البرد التي يعاني منها الكثير من المغاربةوفي هذا الفصل.
كما اتهمت النقابة ذاتها حكومة عزيز أخنوش، بترهيب النقابيين الصيدلانيين في أعقاب خرجاتهم الاعلامية لكشف أسباب انقطاع بعض الأدوية من الصيدليات. هذا الترهيب حسب كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب يتجلى أساسا في "إرسال مفتشي وزارة الصحة لنقابيين بالكنفدرالية، قصد الترهيب وتكميم الافواه، ومن أجل اسكاتهم على القضايا الحيوية التي تهم الأمن الدوائي الوطني"، وفق تعبير النقابة المذكورة.
وأكدت النقابة أن ظاهرة انقطاع بعض الادوية من الصيدليات أمر حقيقي، عكس ما صرحت به وزارة الصحة أمام مختلف المؤسسات ووسائل الاعلام، موضحا أن انقطاع هذا الدواء لا علاقة له بوجود مشاكل اقتصادية مع موزعي الادوية.
واستنكرت النقابة للتصريحات الصادرة عن وزير الصحة بمجلس النواب بخصوص هذا الموضوع، مشددة على أن الوزير استعمل اسلوب المناورة والتغليط والخوض في الذمم المدية الشخصية لبعض الصيادلة عوض الاعتراف بالازمة وايجاد الحلول لتداركها.
كما اعتبرت النقابة ان الوزير وظف النفوذ والشطط في استعمال السطلة خلال ارسال لجنتي تفتيش من أجل متابعة رئيس الكنفدرالية المذكورة خلال اسبوع واحد، كوسيلة للضغط والترهيب وتكميم الافواه.

آخر الأخبار